الرئيسية » الشارع السياسى » الرئيس السيسي يعطي إشارة بدء مراسم التخرج لطلاب كلية الشرطة

الرئيس السيسي يعطي إشارة بدء مراسم التخرج لطلاب كلية الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس الدكتور مصطفى مدبولي والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية واللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديمية.

وبدأت وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال بالأكاديمية.

ومن جانبه، رحب مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور أحمد إبراهيم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ليشهد تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة الذين يتأهبون للمساهمة في حمل رسالتهم النبيلة نضيف لهم لبنات قوية في صرح العمل الأمني ليرتفع البناء شامخا على مر الأجيال .

وأضاف إبراهيم، خلال كلمته على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الشرطة، إن رجال الشرطة عازمون على أداء واجبهم بجهود متفانية وتضحيات غالية وعطاء دائم، يعظم من قدر احتفالنا اليوم الرئيس السيسي بين رجاله وأبنائه لتواصل مسيرة ذاخرة وملحمة باهرة من العمل والعطاء تنبي بشعبك حضارة جديدة وتحقق لنا إنجازا بعد إنجاز .

وتقدم رئيس أكاديمية الشرطة بتحية تقدير لقائد مسيرة الأمن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على رعايته للأكاديمية، حيث كانت أولى توجيهاته تطوير منظومة العمل الأمني والتدريبي والعملي والبحثي بالأكاديمية بما يتواكب مع التطورات والمستجدات الراهنة والتفاعل مع التغيرات التي تموج بها الساحة على كافة المستويات .

وأضاف قائلا “يشهد الوطن ميلاد جيل جديد من الأبناء تربى على أسس وركائز أمنية أرسيت دعائمها من خلال تصميم وتطبيق أكواد تدريبية تتسق مع المواصفات القياسية التي يجب أن يتمتع بها ضابط الشرطة وبما يتناسب مع عظم الرسالة وحجم الأمانة وقدر التضحيات ويضمن توافر كافة المواصفات المهنية اللازمة للانخراط في منظومة العمل الأمني واتساقا مع عظم الرسالة ووحدة الهدف”.

وأوضح أن كلية الشرطة سعت إلى تنظيم برامج تدريبية مشتركة خلال العام الدراسي بين طلبة كلية الشرطة وطلبة الكلية الحربية بهدف توحيد المفاهيم التدريبية بينهم، وكان التدريب المشترك مرآة تعكس مدى الإصرار على التلاحم الصادق الذي نسعى دوما لتوطيد أواصره والذي يتجلى اليوم في أبهى صوره من خلال مشاركة طلبة الكلية الحربية باحتفال طلبة كلية الشرطة بيوم تخرجهم فهم رجال الغد وحماة المستقبل وجناح الأمن لمصر .

وقال اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة – في كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة – ” إننا نحتفل اليوم بتخريج 1281 من طلبة كلية الشرطة ، بينهم 45 من دولة فلسطين بنسبة نجاح بلغت 92.7% ، فضلا عن تخريج 75 ضابطا ممن حصلوا على الدبلومات الشرطية التي تمنحها كلية الدراسات العليا بالأكاديمية ، منهم 16 ضابطا من دولتي العراق وفلسطين بنسبة نجاح بلغت 73.52 % “.

وأضاف أن كلية الشرطة توجت مؤخرا بالحصول على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء ، وقامت كلية التدريب والتنمية خلال العام الحالي بتدريب 13153 ضابطا من مختلف الرتب بالوزارة في جميع تخصصات العمل الأمني والنظري والتطبيقي .

وأشار إلى أن مركز بحوث الشرطة قام بتدريب 558 من الكوادر الأمنية بالدول الأفريقية ، يمثلون 43 دولة أفريقية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية .

ووجه مساعد وزير الداخلية تحية تقدير وعرفان لكافة أجهزة الدولة ومؤسساتها العلمية والبحثية والتدريبة التي قدمت كل العون الأكاديمي للأكاديمية وفي مقدمتها القوات المسلحة ، وكافة الكليات العسكرية والقضاء ووزارة الخارجية ووسائل الإعلام المختلفة ، وذلك على الجهود المخلصة في أداء رسالتهم النيبلة .

وعقب إنتهاء اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة ، قدم هدية تذكارية للرئيس عبدالفتاح السيسي تتمثل في مجسم لوزارة الداخلية عليه خريطة جمهورية مصر العربية ، يرمز إلى دور رجل الشرطة في حفظ الأمن كوسيلة لتهيئة المناخ الملائم للتنمية المستدامة .

وعقب ذلك بدأت العروض الرياضية لطلبة كلية الشرطة بالدراجات الهوائية في تشكيل منتظم استعدادا للانطلاق نحو آفاق العمل، حيث تم تخصيص دراجة لكل طالب تظل في حوزته عقب التخرج لاستمرار ممارسة الرياضة أثناء تأديته الخدمة .

ومع عروض القوة البدنية والدفاع عن النفس، ظهرت مجموعة من الطلبة لتقديم نماذج لخوض غمار الاشتباك مع المجرمين والسيطرة عليها يرددون شعار “شرطة .. فداء .. مصر” حيث قاموا بتأدية طعنات بالساقين لزيادة قوة عضلات القدمين .

وجسد الطلبة صورة حية لفن استخدام رياضة “الايكيدو” المستحدثة بكلية الشرطة العام الجاري، حيث يعد تمرين الطعن بالساقين من أقوى وأفضل تمرينات إعداد الفرد المقاتل وهو من تمارين القوة الخاصة باللياقة البدنية بكلية الشرطة .

كما قدمت مجموعة من الطلبة عروضا خاصة بتمارين الكارتيه لتنمية مهاراتهم القتالية، وظهرت أيضا نماذج للاشتباك الحر والقتال المتلاحم والرميات والدفاعات وطرق اجتياز الموانع الممتدة وتكسير وإصابة الأهداف .

وعقب ذلك قدم الطلبة عروضا لرياضة الباركور لتقديم صورة حقيقية لقدرة الطلاب على القفز من المركبات المتحركة والقبض والسيطرة على المطلوبين، وأظهر التدريب لياقة بدنية عالي حيث قام الطلاب بالقفز فوق حاجز مكون من 24 إلى 34 طالبا ممسكين بالسنكي.

تلى ذلك عروض الكفاءة القتالية لطلبة كلية الشرطة، وقيام بعض الطلبة بتسلق جبال على مرتفعات كبيرة، كما قدم بعض الطلبة عروضا لاستخدام اليد الخالية في كسر القوالب الأسمنتية، وسطر الطلبة بأجسادهم (رجال الشرطة ـ فداء لمصر) .

ثم قدم طلبة كلية الشرطة والحربية عرضا للإغارة على منزل يقطن فيه مجموعات شديدة الخطورة باستخدام سيارات الدفع الرباعي وسيارات التشويش ومدرعات القوات المسلحة لبدء عملية المداهمة، وأظهر العرض قدرة الكلاب البوليسية أيضا على التعامل مع هذه العناصر وقدرتها على اكتشاف العبوات الناسفة والمفرقعات.

كما قدم الطلبة عرضا في التعامل مع حقيبة مفخخة وتأمين مدفع المياه وتوجيهه للحقيبة استعدادا لإبطال العبوة.

وعقب ذلك قدم الطلبة مهارات النزول السريع بالحبال من مرتفع لتجسيد علم مصر، وتلى ذلك عروض رياضة الفروسية وذلك لغرس مقاومات الشجاعة والتضحية بالنفس والعزة والكرامة للطلبة، كما قدم الطلبة محاولات للقفز على سدود من مرتفعات مختلفة،وقدموا عرضا لرياضة الكلا .

وعقب ذلك بدأ العرض العسكري للخريجين الجدد، حيث شارك في العرض طلبة من دولة فلسطين الذي يتخرج طلابها من أكاديمية الشرطة هذا العام، كما شارك في العرض عدد من طلبة الكلية الحربية .. ومن ثم بدأت مراسم تسليم وتسلم القيادة، حيث قام أول الخريجين بتسليم الراية إلى أقدم طلبتها إذانا بتسليم قيادة الكلية إليه.

وصدق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على منح درجة الليسانس في القانون والشرطة للخريجين الجدد ومنح الطلبة رتبة ملازم تحت الاختبار بهيئة الشرطة ..وأدى الخريجون الجدد يمين الولاء وهو “أقسم بالله العظيم، أقسم بالله العظيم، أقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهوري وأن احترم الدستور والقانون وأرعى سلامة الوطن وأؤدي واجبي بالذمة والصدق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*