الشارع السياسى

الرئيس السيسي: سيرة الشهيد تحتم على المصريين الحفاظ على بلدهم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن “الشهداء قدموا أرواحهم لكي تعيش مصر”، مشيرا إلى أن سيرة الشهيد توجه لنا رسالة واحدة أكررها دائما وهي ضرورة الحفاظ على بلدنا.

وأضاف السيسي، في مداخلة اليوم خلال الندوة التثقيفية الـ 33 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد التي تعقد تحت عنوان “لولاهم ما كنا هنا”.. “إن سيرة الشهيد تقول لنا رسالة واحدة، أكررها دائما، “خلوا بالكم من بلدكم الشهداء صعدت أرواحهم عند ربهم وقدموا دماءهم لكي يعيش البلد، بخير أصحابها” .

ودعا الرئيس السيسي المصريين إلى الحفاظ على الوطن وإعلائه وتجنب الإضرار به ، مشددا على أنه يجب على أهلها الموجودين أن يعلوا من شأن مصر ويحافظوا عليها ولا يخربونها، حتى لا تضيع التضحيات التي قدمها الشهداء على مدى 7-8 سنوات هباء.

وخاطب الرئيس السيسي الشعب المصري قائلا “عندما طلبتم تغيير الواقع الذي كان موجودا.. طالبناكم بتفويضنا لمكافحة الإرهاب”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هذا الإجراء الذي تم في 2013 كان له ثمنا كبيرا للغاية على الشعب المصري، داعيا للتضحية من أجل مصر، مؤكدا أن “الجيش شعب مصر.. والشرطة شعب مصر.. وكل إنسان يضحي من أجلها من شعبها”.

وشدد الرئيس السيسي على أن الرسالة المستقاة من تضحيات الشهداء والمصابين في سبيل الوطن هي أن دماء وأرواح الشهداء قٌدمت من أجل أن تبقى مصر دولة وأنه لا يوجد سبب للعمل على ضياع الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: