الرئيسية » حوادث وقضايا » الداخليه تشن حملات مكبره على سائقي النقل الثقيل

الداخليه تشن حملات مكبره على سائقي النقل الثقيل

 

كتب//محمد عبدالله

التعامل بحسم وحزم” مع المخالفين على الطريق الدائرى والإقليمى الجديد، شعار رفعته وزارة الداخلية للحد من حوادث الطرق، وتحقيق الإنسياب المرورى بشكل كبير.

وفى هذا الإطار، جهزت وزارة الداخلية معدات وأجهزة حديثة ومتطورة لرصد كافة صور المخالفات والتعامل الفورى معها فى حينه، فى إطار ضبط الأداء الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية.

وبدوره، قال اللواء علاء الدجوى، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، بدءً من 15 سبتمبر الساعة السادسة صباحاً سيتم حظر سير النقل الثقيل بحمولة أكثر من 4 طن على الطريق الدائرى بالقاهرة، وبالتالى سيتم تحويله للدائرى الإقليمى الجديد.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات له، أنه سيتم مواجهة المخالفين بكل حسم وحزم، مشدداً على ضرورة اتباع التعليمات المرورية.

من ناحيته، قال اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، من يخالف قواعد المرور، خاصة من سيارات النقل الثقيل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان ويسير فى وقت الحظر، سيواجه عقوبة المخالفة من ألف لثلاثة آلاف جنيه.

ومن جانبه، قال اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، أن الجيزة تؤمن منطقتين على الطريق الدائرى، منطقة ما بين الجيزة والفيوم بمساحة 60 كيلو، ومنطقة آخر ى ما بين الفيوم والمنوفية بمساحة 24 كيلو.

وأضاف مدير أمن الجيزة فى تصريحات له، تم تقسيم المنطقة لأقوال أمنية، كل قول أمنى له مكان محدد يمر به، والقول الأمنى يكون به ضباط مباحث ونظام ومجموعات مسلحة من قوات الأمن والأمن المركزى، ويوجد أجهزة للكشف عن المشتبه بهم وتحقيق الاشتباه والكشف عن السيارات المسروقة.

بدوره، قال اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، إن الطريق الدائرى الإقليمى بطول 365 كيلو متر يمر بـ6 محافظات يربط القاهرة بباقى المحافظات.

مجموعات مسلحة
مجموعات مسلحة

وأضاف مدير المرور، نقول للمواطن: “اطمن نحن معك على مدار الـ 24 ساعة، وهناك سيارات الاغاثة متواجدة بالطريق، والعمل يتم على قدم وساق”.

من ناحيته، قال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، أن الطريق الإقليمى الجديد، يساهم بشكل كبير فى فك الجلطات المرورية، ويقضى على الزحام.

وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن هذا الطريق يحد من حوادث الطرق بشكل كبير.

وشهد الطريق الدائرى الإقليمى، تواجداً أمنياً ومرورياً مكثفاً على مدار اليوم مع قرب تنفيذ قرار مجلس الوزراء بنقل حركة النقل عليه كبديل للطريق الدائرى والذى سيحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان عليه يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل اعتبارا من 15 الجارى، بما يُسهم فى إحداث حالة من السيولة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية.

وقامت وزارة الداخلية بتأمين الطريق، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق.

رجال الشرطة لتأمين الطريق الإقليمي

رجال الشرطة لتأمين الطريق الإقليمي
وشهد الطريق الدائرى تعزيزاً للخدمات الأمنية والمرورية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل عليه خلال فترات الحظر، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مخالفى القرار بكل حزم، وتحذر وزارة الداخلية قائدى سيارات النقل من مخالفة قرار مجلس الوزراء بتوقيتات الحظر المقررة، وتؤكد اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.