مال واعمال

الحكومه تعلن استلام مليون و270الف طن قمح من المزارعين حتى الان

 

كتب//طه عادل

أكدت غرفة عمليات توريد القمح من المزارعين، التي شكلتها وزارة التموين بديوان عام الوزارة توريد مليون و270 ألف طن قمح منذ بداية موسم التوريد في 20 أبريل الماضي وحتى صباح اليوم السبت.

وقالت غرفة العمليات لـ”فيتو” إنه من المستهدف توريد كميات تصل إلى 3.6 مليون طن هذا العام، بزيادة في الإنتاجية بنسبة 20% عن العام الماضي.

وتتابع غرفة عمليات توريد القمح عملية التوريد على مدار الساعة؛ حيث تقوم بتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين أثناء عملية التوريد حيث تم إنشاء مراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول، لاستلام المحصول من المزارعين مؤقتا، ويتم النقل منها إلى الصوامع للتيسير على المزارعين وعدم تحملهم تكلفة إضافية.

وأوضحت غرفة العمليات، أنه يتم صرف المستحقات المالية للفلاحين خلال 48 ساعة من توريد الأقماح؛ حيث تقوم لجان استلام القمح ومتابعة عملية التوريد التي تم تشكيلها بمعرفة وزير التموين بالمديريات في كافة المحافظات باستلام الأقماح من الفلاحين بالأسعار التي أعلنتها الوزارة، وهي 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5 وسعر 670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5، حيث تتم عمليات توريد محصول القمح، لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، وفقا لضوابط القرار الوزاري المشترك، لوزارات التموين والزراعة والمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: