الرئيسية » عرب وعالم » الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على أهداف في قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على أهداف في قطاع غزة

شن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت غارات جوية على شمالي غزة، قال إنها تستهدف أهدافا لحركة “حماس”.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، قالت ورزة الدفاع: “نقوم حاليا بقصف أهداف لحماس شمالي غزة”.

من جانبه، قال المركز الفلسطيني للإعلام “لا إصابات حتى اللحظة جراء الغارات الأخيرة التي استهدفت عدد من مواقع المقاومة شمال قطاع غزة”.

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت، في وقت سابق اليوم، اعتراض صاروخين أطلقا من القطاع نحو مدينة بئر السبع الجنوبية، وذلك بعد بدء سريان وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي يوم الخميس.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قام، فجر الثلاثاء الماضي، باغتيال القيادي البارز في “سرايا القدس”، الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي”، بهاء أبو العطا، ما دفع الحركة في قطاع غزة إلى إطلاق مئات القذائف الصاروخية صوب المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل، أمس الخميس، وقف عملية “الحزام الأسود” على قطاع غزة التي بدأتها فجر الثلاثاء الماضي، وأدت إلى مقتل 34 فلسطينيا وإصابة 111 آخرين بعد جهود ووساطات بذلتها مصر والأمم المتحدة لوقف حالة التصعيد على جبهة غزة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

وأعلنت مصادر مصرية مسؤولة، في وقت سابق، إنه تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في غزة، بدأ من فجر أمس الخميس، برعاية مصرية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0