الشارع السياسىتعليم

التعليم.بدء تسليم أبحاث الطلبة اعتباراً من اليوم .. والوزير يؤكد : التسليم إما اليكترونيا أو ورقيا وليس الاثنين

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضرورة الالتزام بالجدول الزمني الذي حددته الوزارة لتسليم الأبحاث ورقيا للمدارس، مشددا على أن تحميل البحث على المنصة الإلكترونية هي الطريقة الأمثل والأفضل من الناحية الصحية في ظل الظروف الراهنة.

وقال وزير التعليم- في رسالة صوتية موجهة لأولياء الأمور والطلاب ومديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الحكومية والخاصة والدولية في مصر، اليوم، إنه يجب على الجميع الالتزام بتعليمات الوزارة فيما يتعلق بتسليم الأبحاث ورقيا، ومن يخالف هذه القرارات سوف يتعرض للمساءلة القانونية.

وأشار الوزير إلى أن تسليم الأبحاث سيبدأ اليوم وفق الجدول الذي أعلنته الوزارة، وستبدأ بالصف الثالث الابتدائي والصف الأول الإعدادي، وغدا الأحد الموافق 10 مايو الصف الرابع الابتدائي والصف الثاني الإعدادي، ويوم 12 مايو الصف الخامس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي.

وقال إن الجدول يتضمن تسليم المشاريع يوم 12 مايو للصف السادس الابتدائي وطلاب الصف الأول الإعدادي الذين تخلفوا عن الموعد المحدد، ويوم 13 مايو لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي الذين تخلفوا عن الموعد المحدد وطلاب الصف الثاني الإعدادي الذين تخلفوا عن الموعد المحدد، ويوم 14 مايو لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي وطلاب الصف الثالث الاعدادي الذين تخلفوا عن الموعد المحدد، ويوم 16 مايو لجميع الطلاب الذين تخلفوا فى المواعيد المحددة.

وأضاف أن المطلوب من الطلاب الذين سيقوموا بتسليم أبحاثهم ورقيا وضع البحث في مظروف وكتابة الاسم والرقم التعريفي، مؤكدا أن الوزارة لم تطلب وضع المشروع على “سي دي” أو فلاشة وأي مدرسة ستطلب ذلك ستتعرض للمساءلة القانونية، وأنه يجب على موظفي الوزارة الالتزام بما جاء من تعليمات.

ودعا الوزير جميع أولياء الأمور الالتزام بمواعيد تسليم الأبحاث، وفقا للجدول المعلن منعا التكدس وحفاظا على الصحة العامة، مجددا تأكيده على أن تحميل البحث على المنصة هو الأفضل في ظل هذه الظروف.

وقال إن هناك أكثر من 8 ملايين طالب سيقومون بتحميل الأبحاث على المنصة، وهناك أسبوع لتسليم الأبحاث، لذلك يجب أن يكون هناك مراعاة عدم تحميل الأبحاث في وقت واحد؛ لتخفيف الضغط على المنصة في ظل وجود أسبوع كامل لتحميل الأبحاث.

واوضح الوزير إنه بالنسبة لتسليم الأبحاث ورقيا سيحصل الطالب على إيصال استلام، أما تسليم الأبحاث إلكترونيا فمجرد وضعه على المنصة هذا إيصال الاستلام.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تسليم المشروع البحثي للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي إما إلكترونيا على المنصة أو ورقيا وليس الاثنين.

واكد الوزير انه أنه حال تسليم البحث على منصة “إدمودو” يمكن رفع المشروع في أي وقت من النهار أو الليل من اليوم حتى 16 مايو الجاري.

وقال وزير التعليم – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم : انه لا داعي لمحاولة الدخول في وقت واحد للتخفيف على الشبكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: