الرئيسية » الكوره والملاعب » الاهلي يُطلق بيان ناري بشأن مؤجلات الدوري واتحاد الكرة يرد

الاهلي يُطلق بيان ناري بشأن مؤجلات الدوري واتحاد الكرة يرد

كتب اسماعيل شاهين

أصدر مجلس إدارة الأهلي 5 قرارات بعد نهاية اجتماعه اليوم الجمعة لدراسة موقف النادي من المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري.

وجاءت قرارات الأهلي على النحو التالي، حسبما أعلنها النادي في بيان رسمي وجاءت نصا..

(1) عدم استكمال بطولة الدوري حال تأجيل أي من مباريات الفريق إلى ما بعد بطولة أمم إفريقيا وحفظ حق النادي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم.

بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد، تفاديا لما تحمله الأهلي وحده دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

(2) عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ 34 للدوري،قياسا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.

(3) الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد، بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

(4) عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من بطولة كأس مصر خلال الفترة التي تفام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لاستكمال المسابقتين هذا الموسم.

 ومن المقرر أن يلعب الأهلي أمام بيراميدز في دور الـ 16 من كأس مصر وهي المباراة الوحيدة المؤجلة من هذا الدور

(5) مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتي الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والإعداد للموسم الجديد.

رد اتحادالكرة 

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق عن مواعيد مباريات الجولة 34 الأخيرة للدوري الممتاز وبعض المباريات المؤجلة وتم اخطارجميع الأندية بما فيها النادي الاهلي 

حيث تقام الجولة الأخيرة على 3 أيام، إذ تقام 4 مباريات يوم الاثنين 27 مايو المقبل ومباراة وحيدة يوم الخميس 30 مايو وأخيرا 3 مباريات يوم 3 يونيو على أن يتم تأجيل مباراة الأهلي أمام الزمالك حتى نهاية كأس الأمم الإفريقية ويعلم الجميع ان المسابقة لن تستكمل إلا بعد نهايه كاس الامم الافريقية فلماذا الاعتراض وفي هذا التوقيت

لماذا الاعتراض الآن على استكمال الدوري بعد بطولة أمم إفريقيا؟ كل الأندية تعلم ذلك بالفعل قبل انطلاق المسابقة المحلية”.

وشرح “في اجتماع لجنة الأندية قبل انطلاق مسابقة الدوري وبحضور 18 مندوبا عن الـ 18 فريقا تم إخطار الجميع بأن بطولة الدوري ستستكمل بعد بطولة أمم إفريقيا، والسبب أن الكل رفض المقترح الذي كان سينهي الدوري قبل بطولة أمم إفريقيا”.

وأوضح “الاقتراح كان بإقامة مسابقة الدوري بنظام المجموعتين وليس بالنظام الحالي، والكل رفض ذلك”.

وأكمل حديثه قائلا: “لماذا رفضتم إذا كنتم لا ترغبون في استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا؟”.

٠

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0