الشارع السياسى

الإنتاج الحربي توقع بروتوكول تعاون لتأسيس شركة لإقامة وتشغيل مصانع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية

شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة “جرين تيك إيجيبت” وشركة “أوك القابضة” بهدف تأسيس شركة مساهمة لإقامة وتشغيل مصانع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية ، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

أوضح مرسي، أن هذا البروتوكول يأتي استكمالًا للتعاون القائم مع شركة “جرين تك إيجيبت” في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في 17 يوليو 2020 بهدف تطوير عدة مصانع لتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية المكونة من النفايات البلدية الصلبة، وذلك من خلال إنشاء شركة لتحويل النفايات إلى مصدر لتوليد الطاقة الكهربية.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن هذا البروتوكول يساهم بشكل كبير في إيجاد حلول مستدامة وفورية في معالجة النفايات من خلال الشركة كوسيلة لتطوير أسلوب معالجة النفايات البلدية الصلبة والتلوث في مصر، وهو ما يأتي في إطار سعي وزارة الإنتاج الحربي لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة والبلدية بالشكل الأمثل الذي يحقق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المتولدة يوميًا وتحويل المخلفات بمصر إلى حلول ذكية للطاقة.

 

من جانبه، أوضح المهندس روبرت فالك – الرئيس التنفيذى لمجموعة شركة “جرين تيك إيجيبت” أن خطوه تأسيس شركة مساهمة بالتعاون مع الإنتاج الحربي يأتي في إطار التعاون المثمر فيما بيننا لإنشاء محطات إنتاج الكهرباء من المخلفات الصلبة، مؤكدًا أن الهدف هو إقامة وتشغيل مصانع في مواقع استراتيجية في جمهورية مصر العربية والتي ستعالج النفايات البلدية الصلبة إضافة إلى النفايات الأخرى الأولية وتحويلها إلى طاقة كهربية، مما سيزيد من القيمة المضافة من المخلفات.

من جانبه، أوضح جاريث أر. براون – الرئيس التنفيذى لمجموعة شركة أوك القابضة، أن شركته ستقوم بالتمويل المالي لتأسيس الشركة المزمع تأسيسها واستيراد المعدات والآلات وخطوط الإنتاج طبقًا للمواصفات العالمية والتي تواكب التطور التكنولوجي بالتعاون مع شركة “جرين تيك إيجيبت”.
وأضاف أن هذه الشركة ستحقق عائد إقتصادى كبير للدولة وذات بعد قومى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال المساهمة فى توليد الطاقة الكهربية من خلال تدوير المخلفات البلدية الصلبة بطرق تكنولوجية حديثه.

وأوضح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي محمد عيد بكر، أن هذا البروتوكول يأتي ضمن أهداف الوزارة لتحقيق أقصى أداء يتناسب مع دورها وأهدافها ضمن مشروعات تحويل المخلفات إلى طاقة بالمنظومة الجديدة للمخلفات بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بهذا المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: