? My title
الرئيسية » الكوره والملاعب » الأهلي يقسواعلي الدجلاويه بثلاثيه ويستعيد صدارة الدوري

الأهلي يقسواعلي الدجلاويه بثلاثيه ويستعيد صدارة الدوري

كتب اشرف ابراهيم 

فاز الاهلي علي مضيفه وادي دجله ورفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب ليعود من جديد للقمة ويتجاوز الاتحاد السكندري والمقاولون العرب.

وفي المقابل ظل وادي دجلة بدون انتصارات، وبقى بثلاث نقاط في المركز الأخير بدوري الأبطال.

أحداث المباراة

بدأ اللقاء بهجوم متبادل بين الفريقين ومحاولات لبناء الهجومات السريعة دون تراجع لفريق أمام الأخر.

وأتت بداية الخطورة من جانب حسين الشحات في الدقيقة 8، بعدما أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن تجاه العمق استقبلها وليد سليمان برأسية ذهبت في منتصف المرمى لكن لم يجد محمد عبدالمنصف صعوبة في التعامل معها.

وفي الدقيقة 10 أتت الخطورة من جديد بعد ضغط عناصر الأهلي على لاعبي دجلة في منتصف ملعبهم، ومع تبادل الكرات لعب رمضان صبحي كرة أرضية عرضية من داخل منطقة الجزاء إلى وليد سليمان الذي سدد كرة أتت أعلى كثيرًا من العارضة.

واستلم رمضان كرة رائعة للغاية قادمة من الخلف للأمام وضرب دفاع وادي دجلة بالكامل في الدقيقة 17 ثم سدد كرة أبعدها عبدالمنصف بالقدم.

واستمر الأهلي في إهدار الفرص في مواجهة وادي دجلة وبالدقيقة 32 استغل جونيور أجايى خطأ من دفاع أصحاب الأرض وسدد كرة مباشرة على المرمى لكن عبدالمنصف كان في الموعد وتصدى لها، ثم من كرة أخرى في الدقيقة 33 حصل رمضان صبحي على الكرة في منطقة الجزاء لكن تسديدته ارتطمت في الدفاع.

ومرت أحداث الشوط الأول دون أن يتمكن الأهلي من الوصول لمرمى وداي دجلة بالرغم من الفرصة العديدة التي سنحت أمام لاعبيه.

ومن جانب وادي دجلة غابت دائمًا عن الفريق اللمسة الحامسة، فغابت التسديدات عن المرمى.

واستمر الأهلي في الضغط على مرمى وادي دجلة، واستمرت سيطرة حامل اللقب على الكرة، غير أنه ظل بعيدًا عن مرمى محمد عبدالمنصف حتى الدقيقة 50.

وتقدم رمضان صبحي لصالح الأهلي في الدقيقة 53 بعد كرة بدأت من ركلة ثابتة ذهبت للشحات الذي سدد وأبعدها عبدالمنصف بقبضة اليد لتذهب إلى جناح الأهلي الذي استلم وسدد كرة في الزاوية الضيقة.

وشارك وليد أزارو في الدقيقة 56 من عمر المباراة، على حساب وليد سليمان، ليجري فايلر المدير الفني للأهلي تعديل داخل الملعب ويحول الطريقة إلى 4-4-2، ثم شارك في الدقيقة 63 أليو ديانج بدلًا من جونيور أجايى.

وسنحت فرصة خطيرة من أجل التعادل في الدقيقة 65 لصالح رفيق كابو لاعب وادي دجلة الذي انفرد بمحمد الشناوي لكن حارس الأهلي محمد الشناوي خرج من مرماه وتصدى لها.

وضاعف وليد أزارو النتيجة لصالح الأهلي بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعدما لعب حسين الشحات كرة بعرض الملعب أمام المرمى أسكنها المغربي بسهولة في شباك عبدالمنصف.

وأجرى الأهلي التبديل الثالث في الدقيقة 84 بمشاركة أحمد الشيخ، بدلًا من رمضان صبحي.

وسنحت فرصة تقليص النتيجة في الدقيقة 89 لصالح مروان حمدي بعدما تفوق على محمد الشناوي الذي خرج من منطقة الجزاء للتعامل مع إحدى الكرة لكن تسديدته أتت بجوار القائم.

وكاد محمود مرعي يسجل بالخطأ في مرمى وادي دجلة بالدقيقة 90 لكنه محاولته من أجل تشتيت الكرة أتت أعلى من عارضة فريقه.

أحرز أحمد الشيح الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 90+2 بعدما حصل على هدية من عمرو السولية في مواجهة المرمى وضعها في الشباك بسهولة، ليسدل الستار على مواجهة خامسة لفريقه في الدوري بسلسلة الانتصارات المتتالية ومع صافرة نهايه اللقاء يستعيد الأهلي صدارة الدوري المصري.