اخبار المحافظات

الأرصاد : طقس اليوم حار نهاراً لطيف ليلاً على معظم الأنحاء .. والعظمى بالقاهرة 34

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس نهار اليوم حارا على الوجه البحري والقاهرة تصاحبه رياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، حارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مصحوبا برياح معتدلة، أما ليلا، فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيفا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضح خبراء الأرصاد أن شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، يتأثر بامتداد مرتفع جوي، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض السودان الموسمي، لافتين إلى أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط، أشارت الهيئة إلى أنها تكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحرالأحمر فتكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع ان تبلغ درجات الحرارة اليوم في القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، وفي الاسكندرية العظمى 32 والصغرى 21 درجة، وفي بورسعيد العظمى 30 والصغرى 24 درجة، وفي أسوان العظمى 39 والصغرى 26 درجة، وفي السويس العظمى 35 والصغرى 26 درجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: