google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار وسيول على عدة محافظات يومي الخميس والجمعة - جريدة المساء نيوز
الرئيسية » اخبار المحافظات » الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار وسيول على عدة محافظات يومي الخميس والجمعة

الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار وسيول على عدة محافظات يومي الخميس والجمعة

أوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، قائلا إن البلاد تتعرض حاليًا لموجة متوسطة من حالات عدم الاستقرار المتوسطة فى الأحوال الجوية حتى الجمعة المقبل.

وأضاف «عبدالعال» فى بيان له، اليوم، أن حالة عدم الاستقرار من السمات الرئيسية لفصل الخريف، مؤكداً استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوباً على مدينتى حلايب وشلاتين تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق يومى الخميس والجمعة.

ونوه بأنه يسود طقس معتدل اليوم على السواحل الشمالية الغربية ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً ولطيف فى أول الليل، ومائل للبرودة فى آخره، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وعلى حلايب وشلاتين.

فيما تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية اليوم، فضلاً عن سقوط أمطار تتراوح بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية الغربية وتمتد إلى داخل مطروح وتكون خفيفة على سيناء ومدن القناة.

وأعلنت المحافظات حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية، اليوم، بالتزامن مع تحذيرات «الأرصاد الجوية» بهطول أمطار، واحتمالات وصولها إلى حد السيول فى عدد من المناطق الساحلية والجبلية، ودفعت شركات الصرف الصحى بسيارات شفط المياه للتمركز بالشوارع، وتشكيل غرف عمليات لمتابعة أى تداعيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0