مال واعمال

استمرار تراجع أسعار النفط مع زيادة إنتاج أوبك بلس

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها خلال تعاملات اليوم الخميس مع إعلان دول تجمع أوبك بلس اتفاقها على مواصلة زيادة الإِنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا خلال الشهر الحالي، في إطار اتفاق التجمع على استرداد الكميات الضخمة التي سبق خفضها من الإنتاج في أبريل من العام الماضي لمواجهة انهيار الأسعار في ذلك الوقت.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات بورصة نيويورك للسلع صباح اليوم بنسبة تصل إلى 4ر0%. وكانت الدول الأعضاء في تجمع أوبك الذي يضم البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعددها 13 دولة و10 دول نفطية أخرى بقيادة روسيا، قد وافقت خلال اجتماع أمس على المضي قدما في زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا، خلال الشهر الحالي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه رغم التراجع الأخير لأسعار النفط العالمية، فإنها زادت بنحو 40% منذ بداية العام على خلفية استئناف الأنشطة الاقتصادية في أغلب الدول العالم وتقليص القيود التي سبق فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط في بداية تعاملات اليوم بنسبة 4ر0% إلى 29ر68 دولارا للبرميل تسليم أكتوبر المقبل. وتراجع سعر خام برنت القياسي للأسواق العالمية بنسبة 3ر0% إلى 35ر71 دولارا للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: