الشارع السياسى

بالصور 8ابريل من كل عام الشرقية تحيي ذكري ابشع جرائم الصهاينة مذبحة بحر البقر

FB_IMG_1460137718025

كتبت/لمياء الباجوري FB_IMG_1460137754705FB_IMG_1460137826890FB_IMG_1460137767348

تحرص مصر على إحياء ذكرى المذبحة سنويًا، لتؤكد للعالم على هجمية اللادولة “إسرائيل”، فيوم 8ابريل الجاري  أحيت محافظة الشرقية ذكرى مرور ٤٦ عامًا على مذبحة بحر البقر، بزيارة اللواء “يحي برجل” رئيس مركز ومدينة الحسينية، وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب، النصب التذكاري لشهداء بحر البقر، المقام على موقع الاعتداء الغاشم، ووضع أكاليل الزهور عليه، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، داعين لهم أن يسكنهم الله فسيح جناته.

وتفقد المشاركون المتحف المصغر، المقام بمدرسة شهداء بحر البقر الإبتدائية بعد إعادة بنائها، والذي يضم صورًا تذكارية لضحايا العمل الإجرامي، وبعض مقتنياتهم المتمثلة في كتبهم الدراسية وقطع من ملابسهم وأحذيتهم ولعبهم الملوثة بالدماء، وكذلك صورًا للوفود الأجنبية والقيادات التنفيذية، التي زارت المدرسة عقب الحادث، لرصد آثار العدوان الإسرائيلي الوحشي على تلاميذها.

يشار إلى أنه فى 8 إبريل 1970، شهد العالم أنه تاريخ أبشع الجرائم ضد الإنسانية فى القرن الحالى، حيث شن العدو الإسرائيلى غارة جوية على مدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة فى قرية بحر البقر بمركز الحسينية، خلال تواجد الأطفال فى المدرسة .

فالمدرسة التى تتكون من طابق واحد فقط تضم ثلاثة فصول تحوى 150 طفلًا، قبل أن تتحول إلى كوم من الأطلال، أسفله 30 جثة من تلاميذ المدرسة، بعدما قصفت خمس طائرات “فانتوم” تابعة للجيش الإسرائيلى، المدرسة فى تمام الساعة التاسعة والربع، ضمن تصعيد الغارات الإسرائيلية .

إلا أنه رغم بشاعة الجريمة، جاء تعليق وزارة خارجية أمريكا بوصف الهجوم الإسرائيلى على مدرسة “بحر البقر” بـ”الأنباء المفزعة”، وأضافت “إذا تأكدت هذه الأنباء فإن هذا الحادث الأليم يعتبر عاقبة محزنة يؤسف لها من عواقب عدم الالتزام بقرارات مجلس الأمن الخاصة بوقف إطلاق النار”.
وادعى وزير الدفاع الإسرائيلى وقتها موشى ديان، وعقب الحادث، قائلا “إن المدرسة كانت قاعدة عسكرية وإن المصريين يضعون الأطفال فيها للتمويه”.

قام “يوسف تكواه” مندوب إسرائيل فى الأمم المتحدة، بالرد برسالة للمنظمة الدولية، كتب فيها “تلاميذ المدرسة الابتدائية كانوا يرتدون الزى الكاكى اللون، وكانوا يتلقون التدريب العسكرى”، وصرح راديو إسرائيل عن الضحايا “أنهم كانوا أعضاء فى منظمة تخريبية عسكرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: