حوادث وقضايا

موجة صقيع تجتاح البلاد خلال الساعات القادمة

 

كتبت//نهال محمود 

تواصل موجة الطقس السيئ التى ضربت البلاد من الأربعاء الماضى نشاطها مع تحسن نسبى بحالة الجو فى ظل انحصار فرص سقوط الأمطار، ولكن مع استمرار برودة الأجواء فى ظل استمرار الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

 

وعن حالة الطقس، أكد محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار برودة الأجواء بكافة الأنحاء فى ظل الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية .

 

 

وأضاف شاهين، فى تصريحات خاصة  أن الطقس السيئ الذى يضرب البلاد يأتى فى مثل هذا الوقت من العام الذى يشهد مجموعة من النوات والتى من بينها نوة رأس السنة وعيد الميلاد .

 

وكشف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، عن أنه من المتوقع استقرار نسبى فى حالة الجو خلال الأيام المقبلة متوقع من الاثنين المقبل بانحصار فرص سقوط الأمطار بالسواحل الشمالية والتى ستكون من خفيفة لمتوسطة، وهدوء نشاط الرياح .

 

وأشار شاهين، إلى استمرار تكون الصقيع على المزروعات بوسط سيناء وشمال الصعيد، لافتًا إلى أن الصقيع يعنى انخفاض درجات الحرارة لتكون أقل من 5 درجات وهو ما يتسبب فى تساقط ثلوج خفيفة على المزروعات .

 

وناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب برودة الأجواء، كما ناشد السائقين بتوخى الحذر من الشبورة المائية صباحا واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

 

طقس غدا الأحد

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد، طقسا مائلا للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات .

 

طقس الاثنين المقبل

 ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الاثنين المقبل، طقسا باردا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الاثنين المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 10 درجات للصغرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: