حوادث وقضايا

مطار شرم الشيخ تستقبل اول فوج من صربيا بعد انقطاع دام سنين

كتب//محمد عبدالله

يستقبل مطار شرم الشيخ الدولى، اليوم السبت، أول رحلة طيران على متنها 187 سائحًا على خطوط سيمون إير الطاجيكية من مدينة دوشينباى بطاجيكستان بالتعاون بين البلدين فى المجال السياحى.ا

وأكد محمد يوسف المدير التنفيذى لإحدى شركات السياحة بمصر، فى تصريح خاص، وصول أول طائرة على منتها 187 سائحًا من دولة طاجيكستان لمطار شرم الشيخ، وسوف تسمر الرحلات السياحة على مدار الأسبوع، موجهًا الشكر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والجهات المعنية للمساعدة فى تخليص إجراءات الشراكه الدولية بين البلدين.

وأضاف “يوسف”، يستقبل الطائرة السفير خسرو ناظرى سفير طاجيكستان بالقاهرة، ومحافظ جنوب سيناء، وعدد كبير من إدارة مطار شرم الشيخ الدولى.

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن عام 2019 سيشهد تحسنًا ملحوظًا فى القطاع السياحى، خاصة أنه جرت عدة مساعى مع بعض الدول الأسيوية والأفريقية والأوروبية لفتح أسواق سياحية جديدة بحيث لا نعتمد فقط على السياحة الغربية.

وأعلن المحافظ أن مطار شرم الشيخ الدولى سوف يستقبل غدًا أول رحلة طيران للشركة الوطنية “آير صربيا” بعد انقطاع استمر لمدة 6 أعوام منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعد مؤشرًا قويًا على تحسن القطاع السياحى.

وأضاف، أن عام 2018 شهد بداية تحسن القطاع السياحى بجنوب سيناء، حيث جرى جذب أسواق سياحية جديدة مثل السياحة الكازاخستانية ودول آسيا مثل الهند وبعض دول القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: