مال واعمال

كتب – مصطفى عيد: التموين تعلن عن خطة عمل المخابز خلال شهر رمضان

كتب – مصطفى عيد:

kaled-hanfy_2014524145241أعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطة سيتم تطبيقها بداية من شهر رمضان المبارك، تتضمن تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة والطباقي على مستوى الجمهورية التي لم يتم تطبيق منظومة العيش الجديدة فيها.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن المخابز سوف تعمل على فترتين صباحية ومسائية لتوفير العيش للمواطنين بسهولة ويسر قبل الافطار والسحور مع تحديد ساعة البدء وساعة الانتهاء لكل مخبز على حده ووفقاً للحصة اليومية من الدقيق البلدي إستخراج 82 بالمئة والاعلان ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، إن الخطة تتضمن التأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير حصص الدقيق المقررة للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات وكذلك الدقيق الطباقي إستخراج 80 بالمئة على كافة محافظات الجمهورية للمخابز الطباقي بصفة منتظمة خلال الشهر.

وأضاف أنه سيتم المرور والتفتيش علي كافة المخابز البلدية والطباقي لضمان تصنيع كامل الحصص من الدقيق البلدي والطباقي عيش للمواطنين ومتابعة أرصدة تلك المخابز والتأكد من إنتاج العيش بالمواصفات والأوزان القانونية وإتخاذ اللازم في حالة المخالفة.

وأشار إلى أنه ستقوم مديريات التموين بمحافظات بورسعيد والسويس والاسماعيلية وجنوب القاهرة بمتابعة نظام بيع العيش الجديد التي تم تطبيقه بهذه المناطق والعمل على توافر العيش بسهولة ويسر.

وأكد على أنه سيتم متابعة مخابز القطاع العام لضمان توفير العيش طوال اليوم مع الاتصال المباشر بغرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة دائمة وتكثيف الحملات الرقابية لمكافحة عيش الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة البترول على توفير أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري بكميات كبيرة وبالأسعار المقررة، حتى يحصل عليها المواطنين بكل سهولة ويسر.

ولفت إلى أنه سيتم تكثيف الرقابة اليومية على المطاحن والمخابز والسلع المعروضة بالأسواق، والتأكد من توافرها وجودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات.

وأوضح وزير التموين أنه سيتم تكثيف المعروض من السلع الغذائية وغير الغذائية من اللحوم بكافة أنواعها والدواجن والاسماك والبقوليات والخضر والفاكهة والمنظفات الصناعية وغيرها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة  بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى30 بالمئة عن الاسواق.

وأشار إلى وأنه تم الاتفاق مع الغرف التجارية لاقامة معارض وشوادر للسلع الغذائية وغير الغذائية واللحوم الحية والمذبوحة في معظم المحافظات بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل

وأضاف أنه سيتم تشكيل غرف عمليات رئيسية بالوزارة وأخرى فرعية بالمديريات لمتابعة حالة الأسواق والحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين والتنسيق مع مباحث التموين ووزارة الصحة والطب البيطري لعمل حملات مشتركة على الأسواق والمحلات لضبط المخالفين والتأكد من توافر السلع وإبلاغ غرف العمليات بمديريات التموين عن وجود أي نقص من السلع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: