تحقيقات صحفيه

محمد عبدالله يكتب بالأسماء.. قطر تتخلى عن 7 قيادات إخوانية وتطالبهم بمغادرة أراضيها

وجهت دولة قطر ضربة للتنظيم الدولى للإخوان، وصفها البعض بالمفاجئة، بعد تأكيد أنباء عن تخلى قطر عن جماعة الإخوان “الإرهابية”، وكشفت مصادر داخل الجماعة أن “الدوحة” طلبت من 7 قيادات إخوانية وشخصيات مؤيدة للجماعة مغادرة البلاد خلال أسبوع.

52678612344

وأوضحت المصادر، لوكالة الأناضول التركية، والقريبة من صناع القرار فى الدوحة ، أن الشخصيات التى طلبها منها قطر مغادرة البلاد تشمل: محمود حسين، وعمرو دراج، وحمزة زوبع، ووجدى غنيم، وجمال عبد الستار، وعصام تليمة، وأشرف بدر الدين .

وأشارت المصادر إلى أن القرار القطرى جاء مفاجئا بالنسبة لهم، مشيرين إلى إمكانية ارتفاع عدد من يُطلب منهم مغادرة البلاد من قيادات الجماعة لأكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة.

من جهته، أصدر عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، الجناح السياسى لجماعة الإخوان، بيانا قال فيه: نثمن دور قطر فى دعم الشعب المصرى، ونتفهم موقفها، ونستجيب لطلبها، بنقل مقر عدد من القيادات إلى خارج البلاد .

وأضاف فى البيان: حتى نرفع الحرج عن دولة قطر، التى ما وجدنا فيها إلا كل تقدير وترحاب، استجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان، الذين طلب منهم نقل مقر إقامتهم خارج الدولة لهذا الطلب .

وتابع: نؤكد أننا سنظل بإذن الله تعالى نعمل بكامل طاقتنا لإنجاح ثورة الشعب المصري، فثورتنا مستمرة، ونثق فى أن نصر الله قريب، فإيماننا بالله وثقتنا فى الشعب المصرى لا تتزعزع .

كما كشف وجدى غنيم، الداعية الإسلامى المقرب من جماعة الإخوان، إنه قرر مغادرة قطر، وفى فيديو بثه على قناته فى يوتيوب قال غنيم: الحمد قررت بفضل الله أن أنقل دعوتى خارج قطر الحبيبة، حتى لا أسبب ضيقا أو حرجا أو مشاكل فى قطر .

ووجه غنيم الشكر لقطر حاكما وشعبا ولم يحدد غنيم مكانا يتحرك إليه والزمان مكتفيا بقوله: أرض الله واسعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: