اخبار المحافظات

حملة ” مستقبل ولادنا .. فى منتج بلدنا” تختتم أنشطتها من جامعة الزقازيق لقاء نيل الزقازيق يشدد على أن دعم المنتج المحلى قضية أمن قومي

الشرقيه محمد عبدالله ،عثمان اشرف

        عقد مركز النيل للإعلام بالشرقية ندوة تثقيفية حول دعم الصناعة الوطنية والمنتج المحلى بكلية التربية جامعة الزقازيق صباح اليوم الأربعاء .. فى إطار الحملة الإعلامية لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات بقيادة الدكتور أحمد يحيى .
وأكد الاعلامى دسوقى عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا ومدير مجمع اعلام الزقازيق أن الحملة تختتم أنشطتها الإعلامية اليوم من جامعة الزقازيق . .. والتركيز على قضية الوعى لدى الشباب بشكل خاص .
فى البداية أكد اللواء طارق العجيزى مساعد أول وزير الداخلية الأسبق أن حملة “مستقبل ولادنا .. فى منتج ولادنا ” .. تستهدف دعم الاقتصاد المصري فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد، ووقف نزيف الاحتياطي النقدي، من خلال تشجيع المواطنين على شراء المنتج المصري وتوفير العملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية خلال الفترة القادمة، إضافة إلى المساعدة فى توفير فرص العمل للشباب وزيادة الإنتاج المحلي.

لافتًا إلى أن الحملة سوف تتضمن جهودًا مكثفة من وسائل الإعلام لتوعية المواطن بأهمية شراء المنتج المصري خلال الفترة القادمة.
فى السياق نفسه، تقول الدكتورة فاتن فاروق عميد كلية التربية جامعة الزقازيق، إن نجاح دعم المنتج المحلي، يرتبط بزيادة وعى وانتماء الأفراد داخل المجتمع، فعلى سبيل المثال الشعب اليابانى لا يقبل على شراء أى منتجات مستوردة طالما تنتج محليا، فمن المستحيل أن يشترى (أرزا مستوردا، أو أى سلعة استهلاكية أو معمرة)، حتى يبحث أولا عن المنتج الوطنى لها، فلديهم (انتماء وطنى عال جدا وروح عالية للتكاتف المجتمعي)، ولذا أصبح اقتصادهم قويا جدا، ولذا يجب أن يكون لدينا (وعي) بأهمية الصناعة المحلية، وتضيف: الأمر الثانى أنه يجب أن يكون هناك (ثقة) فى المنتج المحلي، وتأتى هذه الثقة بالوعى الإعلامي، وإلقاء الضوء على المنتج المصرى إعلاميا، وعلى المنتج والمصنع أن يحترم المستهلك ويكون صادقا أمينا معه .

والأمر نفسه ينسحب على الزراعة، فمصر دولة زراعية فى المقام الأول، وعلى المنتجات الزراعية يقوم كثير من الصناعات.

وتختتم حديثها قائلة إن الثقة فى المنتج المحلى تأتى حينما تكون طبقا للمواصفات العالمية، مما يساعد على زيادة التصدير، وهذا يمنح اسما كبيرا للمنتج المصري، ويعطى الثقة للمواطن بمنتج بلده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: