مقالات القراءمقالات واراء

هنزل وأشارك فهذا واجبي نحو بلادي

كتب / أشرف الشرقاوي
لو سألوك ماهي جنسيتك ؟ سترد قائلا أنا مصري أبي وأجدادي مصريين.
ولو سألوك ايضا ما هو تأثر مصريتك ؟ أو بالأدق ماهي مظاهر وطنيتك ومصريتك في بلدك.
سترد قائلا أنا مصري من أب مصري وأم مصرية أعيش علي أرضها أتمتع بخيراتها ,انعم بأمانها, لي فيها حقوق وعلي فيها واجبات حسب الدستور والقانون.
نعم معك كا الحق لك فيها حقوق وعليك فيها واجبات . فكل مواطن مصري له الحق في المطالبة بكل حقوقة كما يكُفلها له الدستور والقانون.
ولكن ايها المواطن المصري هل تناسيت أن هناك واجبات لابد وأن تؤديها تجاة ذلك الوطن.
فهل تعلم أن من واجباتك الأصيلة مشاركتك في انتخابات بلادك. وأن مشاركتك تنم عن تعلمك وتنم عن ثقافتك فما من وطني حر مثقف ومتعلم يتكاسل ويعزف عن أنتخابات فارقة في بلادة.
أن عدم المشاركة ينم عن تردي الثقافة والرجعية وعدم الفهم وعدم الوطنية وعدم الإحساس بالمسئولية وعدم ديمقراطية وبيروقراطية تجاة بلادك.فأني اسألك أيها المواطن المصري,
لماذا الإصرار والتعنت علي إظهار عدم الديمقراطية في وطنك ولمصلحة من !
فلماذا وما يمنعك أن تنزل وتشارك في عُرس ديمقراطي في بلدك لماذا تعزف عن المشاركة وتختار ما برتاح إلية ضميرك وتراة مناسبا لقيادة بلادك , فلا يدخل معك أحد للإدلاء بصوتك سوي الله فأنت وضميرك وما ترتاح إليه نفسك فلما العزوف إذن.
فمقاطعتك وعزوفك يمثل سلبية مفجعة وتلك السلبية تنم عن إظهار بلادك بصورة سيئه.
فيا أخي المصري قم بواجبك نحو بلدك فأنزل وشارك في انتخابات بلادك وأظهر للعالم بأنك مصري تحب بلادك وإنك تعيش في وطن حر يكفُل لك الحرية والأمان فأنزل وشارك وأختار الأصلح والأنسب بذلك تكون قد أديت واجبك وقمت بعمل وطني تجاةة بلادك فأنزل وشارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: