عرب وعالم

حزب الله يدين اعدام القيادي الشيعي “النمر” ويطالب بوضع السعودية في قوائم الارهاب

تنزيل

كتب/محمد عبدالله

أدان حزب الله اللبناني برئاسة حسن نصرالله، إعدام المملكة العربية السعودية، للشيخ نمر باقر النمر، القيادي الشيعي البارز.

وقال حزب الله، في بيان منه اليوم: “ندين بشدة الجريمة النكراء”، زاعما أن السبب الحقيقي الذي دفع المملكة لإعدام الشيخ النمر، هو أنه قال الحق وجهر بالصواب، وطالب بالحقوق المهدورة.

وأشار حزب الله، إلى أن النمر “عالم ربّاني”، سلك نهج الحوار وقاوم الظلم بالكلمة والموقف، وأن ثباته على حقه حتى الشهادة، معتبرًا إعدامه “جريمة” افتتحت بها السعودية العام الميلادي الجديد.

وطالب الحزب، المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته الحقوقية والإنسانية، بإدانة إعدام النمر، ووضع المملكة السعودية في المكان الذي تستحقه في سجل الإجرام العالمي، بحسب وصف البيان.

وحمل حزب الله، المسؤولية المباشرة والمعنوية عن إعدام “نمر” للولايات المتحدة وحلفائها، الذي اعتبرهم يقدّمون الحماية المباشرة للنظام السعودي، مختتمًا بتقديم التعازي والتبريكات من أهل الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، ومن إخوانه وأحبائه والسائرين على نهجه.

وكانت الداخلية السعودية أعلنت تنفيذ حكم الإعدام في حق 47 إرهابيًا، اليوم، وأصدرت الوزارة بيانًا، أكدت فيه تنفيذ الحكم للإرهابيين بينهم “فارس الشويل” تابع لتنظيم القاعدة، والشيعي نمر النمر، واصفة الحكم بـ”القصاص”.

الداخلية السعوديةالمملكة السعوديةالمملكة العربية السعوديةتنظيم القاعدةتنفيذ حكم الإعدامباقر النمر
السعودية تعلن إعدام 47 شخصا
تعرف على “النمر” أول من ينفذ ضده حكم الإعدام بالسعودية في 2016
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان إعدام 47 شخصا أدينوا بـ”الإرهاب” بينهم رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر أحد وجوه المعارضة للسلطات السعودية.
بالأسماء| “الداخلية السعودية” تنفذ حكم الإعدام في حق 47 إرهابيا بينهم مصري
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 شخصا، بتهم إرهابية بينهم فارس الشويل ونمر النمر، ومصري يدعي محمد فتحي عبدالعاطي السيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: