الشارع السياسى

بسبب متحور كورونا الجديد .. إيقاف الطيران من وإلى جنوب إفريقيا وإجراءات جديدة للقادمين من 7 دول افريقية

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية أمس بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه “أوميكرون”، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء مساء أمس أن هناك عددًا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، وتتضمن تلك الدول:” جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوى، وموزمبيق، وناميبيا، وإسواتينى”.

وأوضح أنه من المقرر للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة “ترانزيت”، ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة “ترانزيت”، في طريقهم إلى دول أخرى، حيث سيتم إجراء اختبار فحص الحامض النووى السريع، وحال ظهور أى حالة إيجابية تمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، بينما للقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر “ترانزيت” وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووى السريع، وفى حال إيجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.

وأشار المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إلى أنه فى حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتى منزلى لمدة 7 أيام، ويتم عمل اختبار “pcr ” فى نهاية مدة الحجر، كما يستمر متابعته لمدة 7 أيام أخرى عن طريق فريق الحجر الصحى حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

وأضاف السفير نادر سعد، أنه سوف تخطر خطوط ومكاتب الطيران بالإجراءات، وخصوصًا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول إجراءات الحجر الذاتى قبل الركوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: