الشارع السياسى

وفد رئاسي يتفقد المركز الدولي للمؤتمرات بشرم شيخ استعدادا لمؤتمر الوطني للشباب

img_1239

كتبت/محمد عبدالله

وصل عدد كبير من قوات الحرس الجمهوري، ومكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة سير عمليات التأمين والوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بافتتاح المؤتمر الوطني للشباب.

ووصل عدد كبير من الشباب من مختلف المحافظات بجانب وفود إعلامية وحزبية؛ للمشاركة في فعاليات المؤتمر، كما تزين كل من مطار القاهرة الدولي ومطار شرم الشيخ بشعارات المؤتمر.

كما يغادر مطار القاهرة بعد قليل، عدد كبير من شباب الجامعات والقوى السياسية والإعلاميين والأحزاب وشباب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام عام الشباب المصري، والذي يعد ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصري الواعد، الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال الرؤية والتخطيط والحوار البناء.

وينطلق المؤتمر الوطني للشباب، الثلاثاء المقبل، الموافق 25 من أكتوبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أيام لينتهي الخميس الموافق 27 من أكتوبر 2016 في مدينة شرم الشيخ، ويعد هذا الحدث قناة اتصال حقيقية وفعالة بين الحكومة المصرية والشباب الواعد من جميع أنحاء الجمهورية الذين يعبرون بصدق وإخلاص عن شباب الجامعات والقوى السياسية والإعلاميين والأحزاب وشباب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب الشباب في ماراثون بمدينة شرم الشيخ؛ لتوجيه رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع، وهي رسالة لنشر الأمل في الحياة والعزيمة والإرادة لمواجهة التحديات، ودعوة للمشاركة في إعلاء قيمة السلام.

وينطلق «ماراثون السلام» من مدينة شرم الشيخ من مدينة السلام مع شروق شمس يوم جديد يبث الأمل والسلام للعالم، ويأتي ذلك الماراثون خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، والذي يأتي في ختام عام الشباب المصري.

ويطلق الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، جائزة الإبداع السنوي للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كل المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

وتأتي هذه الجائزة تأكيدًا لما يمتلكه الشباب المصري من طاقات هائلة ومقدرة على الإبداع والابتكار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: