الشارع السياسى

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب مواد مخدرة بحوزة راكبة أمريكية

كتبت//سالي مندور

تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الجمعة، برئاسة عبد الباقى حسانين مدير الجمرك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع ميناء القاهرة الدولى، من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات والأقراص المخدرة.

وقالت مصادر جمركية إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من برشلونه تم الاشتباه فى الراكبة “ش . ع . ح” أمريكية الجنسية قادمة من إسبانيا والتى دخلت صالة التفتيش على كرسى متحرك بمساعدة أحد العمال وبصحبتها حقيبة سفرها كبيرة الحجم سوداء اللون.

وأشارت إلى أنه بالعرض على عبد الباقى حسانين مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة جمركية من عبد السلام عادل عبد السلام مأمور الجمرك، تحت إشراف أحمد على مدير الصالة الحمراء، وبسؤالها عما إذا كانت تحمل داخل الحقيبة أشياء يستحق عليها رسوم جمركية فأجابت بالنفى وأن الشنطة خاصة بها، وبفتح الحقيبة تبين وجود “جاكيت زيتى اللون وبجيب الجاكت العلوى الخارجى 2 كيس بهما قطعتين من مخدر الحشيش بوزن جرام ونصف، و3 جرام من مخدر الماريجوانا، كما تبين وجود علبة كريم بيضاء اللون بها واقى ذكرى بداخله 2 كيس بهما لفتين بلاستيك أحدهما بيضاء والأخرى ذهبية اللون بداخلها 18 جرام من مادة بيضاء اللون يشتبه أن تكون مادة الكوكايين المخدرة، كما تبين وجود 2 برطمان أسود اللون بفتح تبين وجود كمية كبيرة من الأقراص المخدرة لونها بمبى مدون عليها UPS بوزن 2 كيلو و 250 جرام”.

وبالعرض على إدارة مكافحة المخدرات أفادت بأن المضبوطات من المواد المخدرة، وقرر إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى برقم 40 لسنة 2018 وإحالة الراكبة لنيابة النزهة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: