الشارع السياسى

الافتاء تعقد جلسات لمواجهة افكار الملحدين بعد تزايد هذة الظاهرة في العالم

تنزيل (13)

كتب/عبدالرحمن الشاعر

قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية ستعقد مؤتمرا عالميا تجمع خلاله كلمة مفتى الدول على مستوى العالم، لمواجهة التحديات الحالية.

وأضاف أن هناك عددا من التحديات يجب التغلب عليها منها فوضى الفتوى، والفتاوى المتشددة والتطرف والتى تحث على العنف والإرهاب، بالإضافة إلى ظاهرة الإلحاد، مؤكدا أنهم سيعقدون جلسات تفنيد لآراء الملحدين بهدف نشر الوعى الدينى الصحيح.

وأوضح نجم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد فى برنامج “البيت بيتك” على قناة ten، أن الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أكد أن ظاهرة الإلحاد موجة عالمية تزايدت حدتها بسبب السماوات المفتوحة، لافتا إلى أن هذه الظاهرة موجودة فى مصر لكن ليس بشكل الكبير لأن الشعب المصرى متدين بطبيعته.

وتابع: “فى ظل كل هذه التحديات لابد من أخذ مجموعة من التدابير لتحصين الشباب من هذه الهجمة الشرسة”، لافتا إلى أن عملية تحصينهم تأتى عن طريق نشر الوعى الدينى الصحيح، مؤكداً أن العالم الدينى التقليدى لا يمكنه مجابهة الظواهر السلبية التى انتشرت فى الآونة الأخيرة فى مجتمعاتنا العربية والإسلامية من التطور والتطرف الفكرى نحو الإلحاد بالإضافة إلى الشذوذ الفكرى والجنسى أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: