تعليم

الجامعات تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب

IMG_4180

كتبت/نورهان الامير

تستقبل مختلف الجامعات المصرية ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد 2017/2018، الذى ينطلق اليوم السبت الـ16 من سبتمبر الجارى، فى ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن جاهزية الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العالية والمتوسطة، لاستقبال أكثر من مليونى طالب وطالبة فى العام الجامعى الجديد 2017/2018، وذلك بعد انتهاء الوزير من الاطلاع على كافة تقارير المتابعة الخاصة باستعدادات الجامعات لبدء العام الدراسى الجديد.

وكشفت التقارير المقدمة للوزير، عن انتهاء كافة أعمال الصيانة للمنشآت والمعامل والورش والمكتبات وقاعات الدراسة والمدن الجامعية، وتوفير كل ما يلزم لخدمة العملية التعليمية من مدرجات ومعامل وأجهزة، وكذلك الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعلانها للكليات؛ حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.

فيما قالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن أداء تحية العلم والنشيد الوطنى الذى ناقشه المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الشهرى، جاء فى إطار تأكيد الوزير على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية فى شتى المجالات العلمية والثقافية والرياضية على مدار العام الدراسى، التى تستهدف البناء المتوازن للطالب الجامعى.

وأضافت الوزارة، أن المجلس أكد أيضًا غرس ودعم قيم الانتماء لدى طلاب الجامعات بكافة الأنشطة، كما ثمن المجلس أداء تحية العلم والنشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية فى اليوم الأول لبدء الدراسة صباحًا بكل جامعة احتفالاً ببدء العام الجامعى الجديد بحضور رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومجموعة من الطلاب والعاملين أمام المركز الإدارى الرئيسى لكل جامعة تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: