الشارع السياسى

ننشر كلمة الرئيس السيسي في افتتاح مصنع السماد بالفيوم

12201517151814939FAF_0479

كتب/محمد عبدالله

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصنعًا للسماد بمنطقة كوم أوشيم في الفيوم، مؤكدًا على أن هذه المشروعات تعمل على تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

وقال «السيسي» في كلمة له خلال عملية الافتتاح، ونقلها التليفزيون المصري، اليوم الخميس، إن “الدولة مهتمة بالصعيد وتهدف لتحقيق تنمية صناعية واقتصادية هناك”، لافتًا إلى أن “مشروع مصنع السماد يتم الإعداد له منذ أكثر من عام ونصف، وتم الإعلان عنه فور الانتهاء منه”.

وأكد على أن “هناك العديد من المشروعات التي يتم الإعداد لها وسيعلن عنها فور الانتهاء من تنفيذها”، متابعًا: “كل يوم سنضع مشروع اقتصادي وزراعي وصناعي، لتحقيق ما نريده من التنمية”، واستطرد: “معدلات العمل والإنجاز الطبيعية غير كافية.. نحن نسابق الزمن”.

وأشار إلى أن “افتتاح مشروع المليون ونصف فدان سيكون قريبًا جدا في جميع المحافظات”، مشددًا على أن “أغلب الأراضي التي سيتم طرحها في المشروع تقع في صعيد مصر”.

وقال الرئيس السيسي، إن “الدولة عازمة على تكسير أي شيء يعطل مسيرة التقدم والتنمية.. هذا الكلام لنا جميعا، إذا لم نكسر أي شيء يعطلنا.. لن نتقدم للأمام خطوة واحدة”.

وأضاف، أنه “أمهل أصحاب السلاسل التجارية 10 أيام، لتقديم اقتراحات المشروعات الجديدة في الصعيد”.

وأكد الرئيس على، أهمية أن يشعر المواطن بالتحسن الاقتصادي في قطاعات الدولة، وأن يشعر بالمسؤولية من الدولة”، مشددًا على مراعاة الاشتراطات البيئية في مشروع مصنع السماد للحفاظ على صحة المواطنين، والاهتمام بالبعد البيئ في كافة المشروعات التي تعتزم الدولة إنشاءها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: