الكوره والملاعب

ريال مدريد يتحدى برشلونة فى كلاسيكو الأرض بالدورى الإسباني اليوم

يواجه فريق ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة، فى الرابعة والربع عصر اليوم الأحد، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023. ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف.

 

ويلعب فريق ريال مدريد، حامل اللقب وصاحب الأرض الليلة، مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة بهدف حصد النقاط الثلاث والانفراد بصدارة الليجا، وفض الشراكة فى المقدمة مع البلوجرانا.

 

وخاض فريق ريال مدريد 8 مباريات فى بطولة الدوري الدوري الإسباني هذا الموسم، مقسمين ما بين 7 انتصارات وتعادل وحيد.

 

ويستأنف ريال مدريد مشواره فى الليجا، بعدما تأهل إلي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عقب التعادل الإيجابي مع شاختار 1-1 في الجولة الرابعة من دور المجموعات لتشامبيونزليج.

 

ووصل ريال مدريد إلى النقطة 10 على رأس جدول ترتيب المجموعة السادسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وفى المقابل، يدخل برشلونة مباراة ريال مدريد اليوم من أجل خطف انتصار معنوي على ملعب المرينجي وأمام جماهيره، خاصة بعد التعادل المُحبط أمام إنتر ميلان 3-3 في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

لعب برشلونة 8 مباريات فى مسابقة الليجا الموسم الجارى، حقق 7 انتصارات وتعادل وحيد، ولكن يتفوق على الملكي فى المقدمة بفارق الأهداف.

 

ويصطدم فريق برشلونة بغريمه التقليدي ريال مدريد وسط معاناة كبيرة على الجانب الدفاعي خاصة فى ظل غياب الثنائي الأبرز جول كوندى ورونالد أراوخو للإصابة، وهو ما ظهر تأثيره السلبي بأخطاء فادحة أمام الإنتر فى دوري أبطال أوروبا، حيث تعقد موقف برشلونة في دوري أبطال أوروبا بعد التعادل الأخير مع الإنتر 3-3، حيث وصل رصيده للنقطة 4 في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بتشامبيونزليج، خلفًا لبايرن ميونخ المتأهل عن جدارة برصيد 12 نقطة، والإنتر الوصيف برصيد 7 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: