اخبار المحافظات

بالصورتقرير مفصل عن فرحة محافظات مصر بافتتاح القناة الجديدة

FB_IMG_1438686906673

 

كتب/محمد عبداللة-لمياء الباجوري – سالي مندور – هندعبدالحميد – عبدالرحمن الشاعرFB_IMG_1438687296586images (39) تنزيل (19) FB_IMG_1438687296586 FB_IMG_1438686922277 FB_IMG_1438686958347

أجواء كرنفالية تشهدها شوارع محافظات مصر، بعدما انتشرت الأعلام المصرية على المقاهى وأعلى المنازل وفى أيادى المواطنين بالشوارع، ابتهاجا بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وفى مشاهد احتفالية مليئة بالفرحة، عمت الأعلام المصرية جميع الأرجاء بالمحافظات، وانطلق المواطنون فى شوارع محافظاتهم للاحتفال بانتهاء المشروع القومى

نظمت عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الاحتفالات والمسيرات الشعبية والعروض الفنية والاستعراضية؛ وذلك على هامش الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة والمقرر لها بعد، غد الخميس.
ففي محافظة السويس احتشد المواطنون أمام تمثال الجندي المجهول على طريق الكورنيش، رافعين علم مصر تعبيرًا عن فرحتهم بافتتاح قناة السويس الجديدة.
ونظمت المحافظة عرضًا للفنون الشعبية بقيادة الفنان خالد كمال من بينها أغاني “احنا السوايسة الصيادين” و”يا بيوت السويس”، ثم فقرة فنية لفرقة لتنورة للفنان أحمد حسين وفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة السويس بقيادة الفنان وجدي أحمد، التي قدمت عددًا من الأغنيات لكوكب الشرق أم كلثوم والأغنيات الوطنية.
فيما نظمت محافظة الشرقية اليوم مسيرة شعبية في مدينة الزقازيق شاركت فيها القيادات التنفيذية والأمنية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وذلك على هامش الاحتفالات بافتتاح القناة الجديدة، كما شارك أكثر من٢٠٠٠ شاب وفتاة من مختلف الأعمار، وحمل عدد من الشباب نموذج لعلم مصر بطول ٥٠ مترًا، وعلم آخر بشعار قناة السويس الذي يجسد حركة عبور السفن في القناة وكذلك مجموعة من البنرات مدون عليها عبارات التهنئة والترحيب بالوفود المشاركة في الاحتفال، كما تم تنظيم حفل فني في نهاية المسيرة أمام قصر ثقافة الزقازيق، شاركت فيه فرقة الشرقية للفنون الشعبية والتنورة، وتم تقديم فقرات راقصة بالخيول العربية على أنغام الطبل البلدي والمزمار.
وفي محافظة الوادي الجديد، نظمت مسيرة كبرى في مدينة الخارجة حيث جابت السيارات المحملة بمكبرات الصوت، وسيارات الخدمات والوحدات القروية وعدد من الشباب والأهالي، شوارع المحافظة، كما تقدمت المسيرة مجموعات من الجمال والخيول وفرق الفنون الشعبية، وقامت المسيرة بالتجول داخل ميادين وشوارع مدينة الخارجة وتم طلاق الأغاني الوطنية، فيما قرر اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد تكرار المسيرات خلال الساعات القادمة حتى الموعد الرسمي للاحتفال بعد غد الخميس وذلك لمشاركة الأهالي فرحتهم بالحدث التاريخي.
وفي محافظة كفر الشيخ، احتفلت مدينة مصيف بلطيم اليوم من خلال تنظيم مسيرة لعدد من الشباب يحملون علم مصر في شوارع المدينة.
ومن المقرر أن تحتفل مدينة كفر الشيخ غدًا الأربعاء بتجمع 500 شاب في ميدان النصر وسط مدينة كفر الشيخ بعدما تزين الميدان باللافتات، ثم يطوف الشباب شوارع المدينة مرددين الأغاني الوطنية طول مسافة السير ثم ينتهي الاحتفال بعرض وثائقي عن قناة السويس وحفل غنائي ومارثون رياضي.
وفي نهاية اليوم الأخير للاحتفال يوم الخميس تقدم التربية والتعليم عرضًا فنيًا لمسرحية تحكى عن قناة السويس على مسرح ألف ليلة وليلة بحديقة صنعاء بجانب موسيقى وكورال طلاب المدارس، وذلك بحضور الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ واللواء حسين الطاهر السكرتير العام للمحافظة والعميد فاروق بركات المستشار العسكري للمحافظة.
وفي أسوان، نظمت مدينة أبو سمبل السياحية بالتعاون مع مركز إعلام أبوسمبل التابع للهيئة العامة للاستعلامات احتفالية كبرى اليوم بساحة معبدي أبوسمبل ( رمسيس الثاني ونفرتاري ) بمناسبة قرب افتتاح قناة السويس الجديدة.
وقال حسين مختار مدير مركز إعلام أبوسمبل بالهيئة العامة للاستعلامات إن الاحتفالية بدأت بعزف السلام الجمهوري وأعقبه تقديم فقرات راقصة من فرق الفنون الشعبية وعرض فيلم تسجيلي لمراحل تنفيذ القناة الجديدة، مشيرًا إلى أن الاحتفالية تضمنت إقامة مهرجان وعروضًا شعبة أمام معبد ابوسمبل، حمل المشاركون خلاله العديد من صور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولافتات مكتوب عليها “مصر بتفرح”، كما شارك في الاحتفالية عدد من السائحين الأجانب الذين كانوا في زيارة معبد ابوسمبل اليوم من مختلف الجنسيات العالمية وسط مشاعر من الفرحة والبهجة.
وفي محافظة الفيوم، بدأت الاحتفالات على هامش افتتاح قناة السويس الجديدة بالتوقيع على أطول علم أعدته جمعية متحدي الإعاقة تخليدًا لشهداء الوطن.
وبدأت محافظة الفيوم احتفالاتها بافتتاح قناة السويس الجديدة، اليوم، حيث شهد انطلاق الاحتفالات الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة والمحافظ المستشار وائل محمد نبيه مكرم حيث قاما وسط حشد شعبي بالتوقيع على أطول علم أعدته جمعية متحدي الإعاقة لهذه المناسبة، كما سلما 150 عقدًا من عقود تمليك المرحلة الثانية لمنتفعي أراضي الإصلاح الزراعي في 8 محافظات هي “الفيوم، الجيزة، المنيا، أسيوط، القليوبية، الشرقية، البحيرة، والإسكندرية”.
وقال وزير الزراعة إن إجمالي المساحة التي تم تمليكها للمنتفعين بهذه المحافظات تبلغ 111 فدان أرض زراعية و4682 متر مباني، وذلك من بين 803 عقود بإجمالي 2428 فدان أرض زراعية و9520 متر أرض فضاء سيتم طرحها في مزاد علني خلال الأيام القليلة القادمة.
وأعلن محافظ الفيوم استجابة وزارة الزراعة والحكومة في تدبير 75 مليون جنيه لاستكمال أعمال ترعة قوتة المتوقفة عن العمل منذ 12 عامًا، مضيفًا أن إرادة شعب مصر قد انتصرت ويشهد العالم بعد ساعات الحدث التاريخي لافتتاح قناة السويس الجديدة التي تعبر عن رؤية قائد مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي وتجسد إرادة مصر وعزيمة قواتنا المسلحة، وأكد أن الإنجازات ستتوالي بعد افتتاح القناة الجديدة.
وفى محافظة الدقهلية، أعلن المحافظ حسام الدين إمام أن كامل الأجهزة التنفيذية والشعبية وكافة طوائف المجتمع الدقهلاوي تواصل استعداداتها لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة وتبدأ الاحتفالات مساء غد الأربعاء وتستمر حتى نهاية يوم الخميس المقبل حيث ستبدأ المحافظة احتفالاتها في كل المراكز والمدن والأحياء بكافة الأنحاء ويكون الاحتفال الرئيسي بالمحافظة في كل من ميدان السادس من أكتوبر امام مبني ديوان المحافظة وميدان المهندس أحمد عبده الشرباصي امام مكتبة مصر العامة بالمنصورة.
وأشار إلى أن قطاع الثقافة والشباب والرياضة يشارك بإقامة عروض واحتفالات فنية وغنائية وموسيقية وعروض شبابية، وذلك من خلال أعمال الرسم على الاسفلت وترفع الإعلام على كل المصالح الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة وكافة الشوارع والميادين الرئيسية بالمراكز والمدن والأحياء وكذا القرى.

استعدت المحافظات للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تقام الاحتفالات في كل الميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظات.
>ووجه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، الاثنين 3 أغسطس، المحافظين بسرعة التنسيق بين مديريات الشباب والرياضة والثقافة لبدء الاحتفالات مطالباً القيادات المحلية بتشديد الرقابة على أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الطرق وصيانة المساحات الخضراء واستعادة الوجه الحضاري للمحافظات.
وقال إن الاحتفالات تتضمن مواكب للزهور وعروضا فنية وموسيقية وغنائية ووضع اللافتات والأعلام بالميادين والشوارع الرئيسية وسيتم وضع شاشات عرض …

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع تنمية منطقة قناة السويس أن الهيئة بدأت صباح اليوم السبت الفعاليات الخاصة باحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة وذلك من خلال إطلاق فعالية تتضمن قيام أبطال مصر في السباحة من ذوي الاحتياجات الخاصة بفرد علم ضخم لجمهورية مصر العربية بطول 5 كيلو مترات أمام المنصة الرئيسية للاحتفال.
وحضر الفريق مميش مراسم الفعالية، حيث عبر عن سعادته بمشاركة أبطال مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات افتتاح القناة الجديدة.
كما شهدت قناة السويس الجديدة اليوم أطول غطسة في العالم قام بها أحد رجال هيئة قناة السويس وهو الربان ولاء عباس حافظ لتسجيل رقم قياسي جديد لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث بدأت الغطسة من أمام المنصة الرئيسية باتجاه الشمال وصولًا إلى كوبري السلام ثم العودة إلى منطقة الدفرسوار عند بداية القناة الجديدة والعودة مرة ثانية إلى الإسماعيلية.
جدير بالذكر أن الرقم القياسي المسجل لهذا النوع من أنواع الغطس وهو (الغطس السطحي) هو 100 كم في 24 ساعة وسيقوم القبطان ولاء بمحاولة لتسجيل رقم قياسي جديد يتجاوز الـ100 كم في فترة زمنية أقل من الوقت المسجل مسبقًا بما يثبت قدرة أبناء مصر على تحدي الصعاب بما يتواكب مع ما حققه أبناء هذا الشعب العظيم من إنجاز رائع في إنشاء قناة السويس الجديدة خلال عام
اجتمع الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، بـ” مديري الإدارات “، صباح اليوم بمقر مديرية أوقاف الدقهلية، وذلك بمناسبة افتتاح المشروع الوطني والتاريخي ” قناة السويس الجديدة ” .

>واستهل زيادة الاجتماع بتقديم التهنئة للشعب المصري قيادة وحكومة وشعباّ، حيث أوضح أن اجتماع اليوم بمثابة احتفال كبير تحت عنوان ” قناة السويس أمل حققه عمل” ، حيث تم توزيع الحلوى ابتهاجاً بتلك المناسبة.
وأكد أن افتتاح قناة السويس درس لكل العالم بأن المصريين لا يعرفون المستحيل، وأن هذا الشعب لديه الكثير بقيادته الحكيمة وشعبه الأبي .
وقال إن على المصرين جميعًا أن يكملوا مسيرة البناء والتقدم وذلك بالانضباط فى أعمالهم وأن يحترموا أوقاتهم وأن يكون كل منهم مقاتل ومجاهد فى موقعه، وذلك بالتفاني فى العمل وقضاء حوائج المواطنين.وقدم وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية التحية الخاصة للقائد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي سخره الله تبارك وتعالى وأيده لنصرة مصر والمصريين وذلك بإخلاصه لله والوطن، حتى جعل مصرنا الغالية تفرح، وجعلنا نردد جميعا قول الله تبارك وتعالى ” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون” صدق الله العظيم.

تبدأ محافظة المنوفية اليوم الثلاثاء، فعاليات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وتشارك منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والتيارات الشعبية والسياسية، وممثلى الأحزاب فى الاحتفال.>وقامت المحافظة بتزيين معظم شوارع المدن بالأعلام واللافتات المدون عليها تاريخ افتتاح القناة، وعبارات التأييد للمشروع المعبرة عن فرحة الشعب به.3>وتبدأ الاحتفالات بقاعة المؤتمرات باستاد شبين الكوم الرياضى، تحت شعار “رؤية قائد.. إرادة شعب..م
رن أم الدنيا..لكل الدنيا”، كما تشارك جامعة المنوفية فى فعاليات الاحتفال والطلائع والشباب والمتميزين بالأنشطة، وسوف يعرض أثناء الاحتفال فيديو لقناة السويس الجديدة، وأيضًا لقاء حوارى حول قناة السويس بحضور خبير اقتصادى وخبير أمنى، وعقب هذا الاحتفال تنظم مديرية الشباب والرياضة مسيرة حول الاستاد الرياضى مصحوبة بأغانٍ وطنية.
>فيما يتضمن اليوم الثانى للاحتفال يوم الأربعاء طابور حملة الأعلام ورفع علم مصر وقناة السويس وحفلاً غنائيًا وعرض فرقة الفنون الشعبية عن قناة السويس الجديدة، وإلقاء قصائد شعر احتفالاً بافتتاح القناة الجديدة.>ويضم برنامج يوم الخميس، وهو يوم الافتتاح احتفالاً بملعب كرة القدم باستاد شبين الكوم الرياضى، بمشاركة فرع ثقافة المنوفية، حيث يبدأ الاحتفال فى تمام الساعة 12ظهرًا بعرض الموسيقى العسكرية، وعرض كامل للفرقة القومية للفنون الشعبية، وعرض لفرقة الآلات الشعبية، وعرض فنى شعبى للمطرب “منير عنتر “، يليه بث مباشر كامل لافتتاح قناة السويس.>فيما يختتم الاحتفال بحفل ليالى أضواء المدن لفرقة الموسيقى العربية بالمنوفية، وغناء شعبى للمطربين “منير عنتر – أسرار الجمال”
نظمت مديرية الشباب والرياضة بقنا ماراثون شارك فيه عدد كبير من مراكز شباب المحافظة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بحضور اللواء عبد الجواد النجار، سكرتير عام محافظه قنا، والسيد محمد فنجري، وكيل وزارة الشباب والرياضة.>وقال النجار إن افتتاح قناة السويس الجديدة إنجاز مبهر نجح أبناء مصر في تحقيقه بعقولهم وسواعدهم وأموالهم فجمعوا 64 مليار جنيه في 10 أيام فقدموا قناة جديدة للعالم، والمشروع الجديد يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء مصر من خلال تنفيذ خطة تنمية محور القناة الذي سيفتح مجالات كبيرة للصناعات البحرية والتجارية العملاقة لتكون جاذبة للاستثمار العالمي.

وذكر فنجري أن افتتاح قناة السويس معجزة مصرية من عجائب العالم ويبرهن للعالم أن الشعب المصري قادر على صنع المعجزات وهي أمل كل المصريين في عائد اقتصادي وأمنى وسياسي واجتماعي كبير.

احتفل اليوم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، مع أهالى محافظة دمياط بافتتاح قناة السويس الجديدة داخل نهر النيل بدمياط.>وحضر الاحتفال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، و اللواء فيصل دويدار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط، وقدم المحتفلون بعض العروض النيلة وسط فرحه وهتافات مثل مصر تفرح ودمياط تفرح ونموت نموت وتحيا مصر
اعلن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، استعداد المحافظة لإقامة احتفالات كبيرة تليق بمشروع قناة السويس الضخم سيتم خلالها تقديم فقرات فنية وشعبية من المزمار ورقص الخيول والتنورة، إضافة إلى وضع شاشات بكافة الميادين بمدينة بنها وميدان المؤسسة والقناطر الخيرية وكل مدن المحافظة لنقل الاحتفال على الهواء للمواطنين.

>وجاء ذلك خلال تفقد المحافظ، أمس، الاستعدادت النهائية للاحتفالات الضخمة، التي ستقيمها المحافظة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة والوقوف على مدى استعداد ميادين المحافظة لليوم الذي يرتقبه كافة أطياف شعب مصر حيث قامت المحافظة برفع أعلام الجمهورية والمحافظة بالشوارع، إضافة إلى رسم شعار المحافظة في عدة أماكن مختلفة بمدينة بنها بالأماكن التي ستقام بها الاحتفالات.
وخلال الجولة التفقدية، استمع المحافظ إلى شكاوى وآراء بعض المواطنيين وتلقى اقتراحاتهم حول برنامج المحافظة بالاحتفال ووضعها في الاعتبار معربين عن سعادتهم بمشروع مصر العظيم الذي سيحقق طفرة بالغة ونقطة تحول كبيرة للاقتصاد المصري.
وفي سياق متصل، يستضيف مركز النيل للإعلام، غدًا، احتفالية بمناسبة افتتاح القناة تقام برئاسة رمضان عرفة مدير المركز، وسوف يعرض خلالها أفلام وثائقية عن تاريخ قناة السويس بين الماضي والحاضر والمستقبل إضافة إلى عرض كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإعطاء إشارة البدء في حفر قناة السويس الجديدة، وإقامة حفل فني.
أعلن محافظ كفرالشيخ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد عن إقامة حفلين يوم افتتاح قناة السويس الجديدة، الأول بميدان الملك عبد الله بمدخل مدينة كفر الشيخ، والثاني في حديقة صنعاء، وذلك بمشاركة جميع القطاعات الخدمية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ في تصريح له اليوم الثلاثاء أن الحفلين يتضمنان تسيير عربات تحمل على متنها لوحات ورسومات وأعمالا زخرفية خاصة بالقناة، وعروضا فنية واستعراضية، بحسب وكالة “أ ش أ”.

وأشار إلى أن المحافظة قامت أيضا بنشر سيارات تحمل مكبرات الصوت، وعليها بعض من الأعمال الفنية التشكيلية الخاصة بالقناة الجديدة، تجوب مدن ومراكز المحافظة لتهيئة المواطنين عن افتتاح القناة الجديدة في السادس من أغسطس المقبل.

ولفت إلى أنه من المقرر عقد اجتماع تنفيذي مصغر برئاسة اللواء حسين الطاهر السكرتير العام للمحافظة، وبحضور وكلاء الوزارات، ورؤساء المصالح الحكومية، والقطاعات الخدمية، لبحث الاستعدادات للاحتفالهذا
أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة الذى إستطاع أن يوحد المصريين الذين أبهروا العالم ببناء الأهرامات ويواصل الأحفاد مسيرة العطاء بالشريان الملاحى الجديد ويجسد المشروع صورة مشرفة للمصرى القادر على مواجهة المستحيل .
وقال المحافظ أننا نعلن اليوم من سفح أهرامات الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع بدء إحتفالات الشعب الجيزاوى بإنجاز أخر للمصريين لا يقل روعة عن أهرامات الجيزة ألا وهو إفتتاح قناة السويس الجديدة لافتاً أن مصر ستظل وللأبد موطناً للسلام والعطاء وواحة للأمن والأمان مؤكداً أن المصريون يعيدون اليوم إكتشاف أنفسهم ويؤكدون للعالم أنهم قادرون على صنع المعجزات وأنهم رواد فى كافة المجالات وتركوا للإنسانية تراثاً عظيماً فى كافة العلوم .
وأضاف المحافظ أن مصر قدمت للعالم شرياناً ملاحياً جديداً يساهم فى إزدها الإقتصاد المصرى مشيراً أن مصر ينتظرها مستقبل باهر بالمشروعات العملاقة المنتظر إقامتها بمنطقة قناة السويس ستوفر الألاف من فرص العمل للشباب .
جاء ذلك خلال الإحتفالية الرائعة التى أقامتها المحافظة مساء أمس الإثنين بمسرح الصوت والضوء بمناسبة إفتتاح قناة السويس الجديدة و جمعت الإحتفالية بين الماضى والحاضر والمستقبل .
وشهد الإحتفال عدداً من الوزراء والسفراء ورجال الأعمال والمستثمرين .
وقد إستقبلت فرق المزمار البلدى والتنوره آلاف المشاركين فى إستعراضات أبهرت الحضور بالإضافة إلى مشاركة المئات من شباب الكشافة من مراكز الشباب التى ملأت شارع أبوالهول السياحى .
كما شمل الحفل عرض فيلم تسجيلى عن مراحل العمل فى قناة السويس الجديدة يوضح خط سير السفن فى المجرى الملاحى وكيفية أن القناة الجديدة ستؤدى إلى زيادة عدد السفن العابرة .
وقدمت الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا فقرة فنية أثارت إعجاب الحاضرين كما قدمت فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر عروض وفقرات فنية وإستعراضات وفى نهاية الحفل قام محافظ الجيزة بتكريم الفرقة بإهدائها درع المحافظة كما تم تكريم الفنانة نسمة عبدالعزيز .
حضر الإحتفال الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات وأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وسفراء روسيا وجورجيا وقيادات المحافظة التنفيذيةآخر الأخباربالصور.. المزمار البلدي يزف هاني شاكر من شارع شريف حتى نقابة الموسيقيين
قاد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ، واللواء يعقوب إمام، السكرتير العام، مسيرة حاشدة في إطار الاستعدادات باحتفالات المحافظة لافتتاح قناة السويس الجديدة.>وشارك في المسيرة القيادات التنفيذية والشعبية وآلاف المواطنين من أبناء المحافظة رافعين أعلام مصر ومُرددين هتاف «صباح العزة صباح النصر تعيش تعيش ياجيش مصر».>وانطلقت المسيرة، اليوم، من أمام استاد الشرقية وصولاً لمبنى ديوان عام المحافظة لمسافة امتدت أكثر من 2 كيلو متر
وعزفت موسيقى الشرطة السلام الوطني والأغاني الوطنية، وشاركت فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة الزقازيق وقدمت فقرات فنية رائعة أدهشت المشاهدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: