الشارع السياسى

الهجرة تعلن عن تلقى انجازات الكيانات المصرية بالخارج خلال العام الماضي

          أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، البدء في تلقي الإنجازات التي حققتها الكيانات المصرية بالخارج خلال العام الماضي، بهدف الاطلاع على تجارب هذه الكيانات ودراستها للاستفادة منها والبناء عليها فيما هو قادم، وذلك في إطار التحضير لإطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، والمقرر انعقاده في 14 أغسطس المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، ضرورة أن تكون الإنجازات على هيئة مقطع مصور (فيديو) يقوم بتسجيله ممثل عن كل كيان يشرح فيه بإيجاز ما هي الإنجازات الخاصة بالكيان الذي ينتمي إليه.

وأكد البيان ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية وألا تزيد مدة الفيديو على دقيقة، وتناول أبرز الإنجازات فقط، وتصوير الفيديو بالعرض وليس بالطول، ومراعاة الجودة العالية للفيديو صوت وصورة.

وشددت الوزارة على عدم قبول أي فيديو يخالف هذه المعايير المذكورة، على أن يكون آخر موعد لتلقي هذه الفيديوهات هو السبت القادم الموافق 6 أغسطس الجاري.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد صرحت بأن مؤتمر الكيانات، سيضم ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، للرد على استفسارات واقتراحات ممثلي الجاليات والكيانات المصرية بالخارج، والعمل على دراستها وتنفيذها، مؤكدة ضرورة استمرار أبناء الجاليات المصرية في تقديم مقترحاتهم لما يمكن تقديمه من فعاليات خلال المؤتمر لتحقيق أعظم استفادة منه وخدمة المصريين بالخارج.

كما أشارت الوزيرة إلى أن الترويج للاستثمار العقاري في مصر على قائمة أجندة المؤتمر الثالث للكيانات، وإلى أن فاعلياته ستتضمن أيضا زيارات ميدانية لعدد من المدن الجديدة للاطلاع على فرص الاستثمار العقاري والتجاري فيها وتعزيز الترويج لها ومعرفة التسهيلات المقدمة لأبناء الوطن بالخارج، علاوة على زيارات ميدانية أخرى لعدد من المجمعات الصناعية الكبرى والمدن الصناعية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: