الشارع السياسى

الرئيس السيسي يستقبل وزير الاراضي في كوريا والوفد المرافق له

2016113006040141

كتب/محمد عبداللة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم “هو أين كانج” وزير الأراضى والبنية التحتية والنقل بكوريا الجنوبية، الذى رافقه وفد من ممثلى وزارات البنية التحتية والنقل، والتخطيط والمالية، والخارجية، بالإضافة إلى ممثلين عن بنك التصدير والاستيراد الكورى، وهيئة السكك الحديدية الكورية. بحضور وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والنقل، والاستثمار.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بالوفد الكورى، مشيداً بما تشهده العلاقات بين البلدين من نقلة نوعية فى أعقاب زيارته إلى سول فى مارس 2016، والتى تم خلالها التوقيع على إعلان “الشراكة التعاونية الشاملة”، وإتاحة حزم تمويلية لمصر بقيمة 3 مليار دولار لتنفيذ مشروعات تنموية فى مجالات الطاقة والكهرباء والنقل.

وأكد الرئيس على تطلع مصر لزيادة التعاون والتنسيق مع كوريا الجنوبية فى مختلف المجالات، مشيراً إلى الزيارة التى قام بها وزير التجارة الكورى الى مصر فى مايو 2016 على رأس وفد تجارى موسع من رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الكورية، التى عكست مدى الاهتمام بتفعيل أطر التعاون التى تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس إلى سول.

وأشار الرئيس إلى أهمية الاستمرار فى تفعيل الشراكة القائمة بين البلدين من خلال الحفاظ على دورية انعقاد آليات التعاون، بما فى ذلك اللجنة التجارية المشتركة، وكذا مجلس رجال الأعمال المشترك.

واستعرض الرئيس المشروعات القومية الجارى تنفيذها، التى تشمل استصلاح مليون ونصف المليون فدان، بالإضافة إلى مشروع تنمية محور قناة السويس، وبناء عدة مدن جديدة، من بينها عاصمة إدارية جديدة، مؤكداً على تطلعنا لمساهمة الشركات الكورية فى تلك المشروعات، لاسيما فى ضوء برنامج الاصلاح الاقتصادى الطموح الذى تنفذه مصر حالياً والمزايا والحوافز الاستثمارية العديدة التى يتم تقديمها فى قطاعات مختلفة.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الوزير الكورى أشاد بما حققته مصر خلال العامين الماضيين من استقرار سياسى وتنمية اقتصادية، فضلاً عن ثقلها الإقليمى ودورها الرائد فى الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن زيارتهم لمصر تهدف إلى متابعة الخطوات التنفيذية للمشروعات المشتركة التى يتطلع الجانبان لتنفيذها، معرباً عن حرص بلاده على المساهمة فى مسيرة مصر التنموية من خلال تكثيف التعاون فى مختلف المجالات.

وبيّن المسئول الكورى إلى الخبرات التى تتمتع بها الشركات الكورية وتطلعها للاستفادة مما توفره مصر من فرص استثمارية واعدة فى قطاعات متنوعة مثل النقل، وتحلية المياه، والإنشاءات، وبناء المدن الذكية والمناطق الصناعية واللوجستية.

كشف وزير الأراضى والبنية التحتية الكورى، أن الوفد سيعقد لقاءات متعددة مع الوزارات المعنية فى مصر خلال الأيام المقبلة، معرباً عن تطلعه لأن تُثمر المباحثات عن مزيد من التعاون بين البلدين فى ضوء علاقات الشراكة التى تجمع بين مصر وكوريا الجنوبية.

واستعرض الوزراء- كل فى مجاله- مشروعات التعاون القائمة مع الشركات الكورية، وآفاق التعاون المستقبلية فى عدد من المشروعات التى سيتم تنفيذها. كما عرضوا فرص الاستثمار المتاحة فى المجالات المختلفة والجهود التى تقوم بها الحكومة فى سبيل النهوض بمختلف قطاعات الاقتصاد المصري، فضلاً عن الإصلاحات التشريعية التى تهدف إلى توفير مناخ جاذب للاستثمار، والعمل على تذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أشاد فى ختام اللقاء بعمل الشركات الكورية فى مصر، وما تتميز به من جدية والتزام، معرباً عن التطلع لمواصلة زيادة الاستثمارات الكورية فى مصر والعمل على تنفيذ مزيد من المشروعات المشتركة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: