مال واعمال

بعد ادائة اليمين الدستورية وزير السياحة يلتقي وفد من السياح المكسيكين

images (7)

كتب/هشام مختار

التقى وزير السياحة هشام زعزوع أمس السبت، وفدا من وكلاء السفر والسياحة المكسيكيين المتعاملين مع المقصد السياحي المصري، في أول اجتماع لزعزوع بعد أدائه اليمين الدستورية وزيرا للسياحة.
يأتى ذلك فى إطار الرحلة التعريفية التى تقوم هيئة تنشيط السياحة بتنظيمها للوفد المكسيكي، وذلك خلال الفترة من (13 – 21) سبتمبر الحالى في كل من القاهرة الأقصر وأسوان والإسكندرية.
واستهل وزير السياحة اللقاء بالترحيب بالوفد المكسيكي، معربا عن عميق الحزن والأسى لوقوع ضحايا ومصابين نتيجة الحادث الذى وقع مؤخرا وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من السائحين المكسيكيين، حيث أكد زعزوع أن هذا الحادث هو عارض واستثنائي، موضحا أنه سيبدأ اليوم اجتماعاته بلقاء مع السفير المكسيكى بالقاهرة،.
وأعرب الوزير عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمكسيك في المجال السياحي، وأن يقوم الوفد المكسيكى حال عودته إلى بلاده بنقل رسالة محبة من المصريين إلى السائحين من المكسيك ومن أمريكا اللاتينية بوجه عام.
كما أعرب عن أمله في زيادة الحركة الوافدة من المكسيك إلى المقصد المصرى؛ بما يعزز إمكانية تسيير طيران مباشر بين مصر والمكسيك، مؤكدا أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون مع الجانب المكسيكى؛ بما يكفل زيادة الحركة الوافدة من هذا السوق.
وتساءل ممثلو الشركات المكسيكية عن الترويج للمقصد المصري في المكسيك، حيث أوضح زعزوع استعداد الوزارة من خلال هيئة تنشيط السياحة للتعاون في هذا الشأن عن طريق الأدوات الترويجية المختلفة، خاصة فيما يتعلق بالترويج لمنتج السياحة الثقافية والمقاصد الثقافية كالأقصر وأسوان.
وقال “من الممكن أن يتم من خلال هيئة تنشيط السياحة تنظيم فعاليات بالسوق المكسيكي؛ للتعريف بالمنتج السياحى المصرى”، مشيرا إلى القوافل السياحية التي سيتم إرسالها إلى أمريكا اللاتينية فى يناير القادم والتى سوف يشارك في فعالياتها الدكتور زاهى حواس.
وتطرق الحديث – خلال اللقاء – عن أهمية عامل الطيران فى جذب حركة سياحية من السوق المكسيكى، حيث أوضح الوزير أنه فى انتظار مقترحاتهم ودراستهم فى هذا الصدد وكيفية ضمان امتلاء طائرة مباشرة من المكسيك إلى مصر، مشيرا إلى أنه من الأفضل أن تكون إلى الأقصر.
وأوضح الوفد المكسيكى أنه من الممكن أن يتم الترويج للمقصد المصرى فى المكسيك فى الوقت الراهن، مشيرين إلى تفهمهم التام إلى أن الحادث الذى وقع للسائحين المكسيكيين “عارض”، مؤكدين أنهم يستمتعون بإقامتهم فى مصر وأنهم عايشوا بأنفسهم الأجواء الآمنة بها وعزمهم الأكيد على الاستمرار فى الترويج والتسويق لمصر بالمكسيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: