الشارع السياسى

مجلس الوزراء ينفذ تكليفات الرئيس السيسي بتوفير السلع الاساسية

IMG_٢٠١٦٠٩٢٦٢_١٠٠٣١٣-2-1

كتب/محمد عبدالله

أعلن مجلس الوزراء أنه تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بزيادة المعروض، وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ عاجلة تهدف لأن تكون الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية كافية بصفة دائمة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة، مشددًا على أن توفير السلع والحفاظ على الأسعار أصبح هدفًا استراتيجيًا وقوميًا خلال هذه المرحلة من أجل تلبية احتياجات المواطنين فى كافة المحافظات وبخاصة قرى الصعيد والمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المهندس شريف إسماعيل، اليوم الجمعة، لاستعراض خطط الحكومة لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، والذى انتهى إلى عدة قرارات يبدأ العمل بها فورًا، وتشمل إجراء تعاقدات لتوفير كميات من تلك السلع إلى جانب الأرصدة المتوفرة منها، مع استمرار العمل بالقرار الخاص بوقف تصدير الأرز نهائيًا، وتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية والموانئ.

ووجه رئيس الوزراء بتكثيف الاجتماعات لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة، وذلك بما يحقق الهدف فى توفير السلع الأساسية بالأسعار التى تناسب المواطنين وخاصة محدودى الدخل، مؤكدًا على حرص الحكومة تلبية احتياجات البلاد من السلع الأساسية والحفاظ على أرصدة استراتيجية منها، وذلك وفق معدل الاستهلاك الشهرى من هذه السلع.

ومن جانبه، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الذى حضر الاجتماع على وجود أرصدة وتعاقدات كافية من السلع الأساسية والاستراتيجية لفترة زمنية مناسبة، كما عرض تقريرًا حول هذا الموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: