اخبار المحافظات

القوات الجوية تدك معاقل الارهابين ومقتل 32ارهابي

IMG_٢٠١٦٠٧٢١٢_٠٥٠٤٥٠

كتب/محمد عبدالله

وجهت قوات انفاذ القانون بشمال سيناء ضربات ناجحة لمعاقل الإرهاب بسيناء فى عمليات أمنية استهدفت بؤرا ثابتة وأخرى متحركة، وكشفت مصادر أمنية بشمال سيناء أن نتائج العمليات الأمنية بشمال سيناء خلال الساعات الماضية، أسفرت عن مقتل 32 مسلحا فى ضربات جوية وحملات برية استهدفت مناطق تشهد تحركات لعناصر مسلحة جنوب رفح والشيخ زويد ومحيط مدينة العريش.

أضافت المصادر أنه خلال العمليات تم ضبط 10 مشتبها بهم جارى التحقيق معهم للوقوف على مدى ضلوعهم فى أعمال إرهابية أو تسهيل مهام عناصر إرهابية تنفيذ عملياتها فى استهداف القوات بعبوات ناسفة أو ضربات أو إيواء تلك العناصر.

أضاف المصدر أن القوات خلال عملياتها دمرت 4 بؤر إرهابية تحتوى نقاط تمركز وانطلاق للعناصر المسلحة، كما تم تدمير 3 مخازن أسلحة تحتوى على مواد متفجرة تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة وتحتوى المخازن التى دمرت على عدد من تلك العبوات.

وتدمير وحرق 10 سيارات و9 دراجات بخارية تستخدمها العناصر المسلحة فى تحركاتها وهى سيارت خاصة بتلك العناصر وبعضها سيارات مسروقة تم الاستيلاء عليها تحت قوة السلاح، وتفجير 3 عبوات ناسفة تم زرعها على طريق سير الحملات الأمنية، بغرض تفجيرها عن بعد أثناء مرور آليات أمنية، وتم زرعها على جوانب طرق متفرقة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح، وفجرت القوات العبوات عن بعد بالنيران الحية دون إصابات بين صفوف القوات ودون تضرر للآليات والمعدات.

وأكدت المصادر تواصل العمليات الأمنية بشمال سيناء بضربات مباشرة تنفذتها الطائرات وتستهدف أهدافا فى مناطق محيط الطريق الدائرى جنوب مدينة العريش، ومناطق جنوب شرق العريش، والشيخ زويد ورفح.

وقالت مصادر أمنية، إن العمليات تشارك فيها قوات أمنية خاصة، مدعومة بغطاء جوى وآليات كشف عن المتفجرات، ويتم توجيه الضربات وفقا لمعلومات أمنية خاصة يتم الوصول إليها عن تواجد العناصر المستهدفة وأماكن التجمع ونطاق التحركات.
كما أجرت القوات عمليات تطهير من العبوات الناسفة المزروعة على الطريق الدولى العريش رفح، وطرق جنوب الشيخ زويد ورفح، وشارك فى عمليات التمشيط خبراء مكافحة المفرقعات.
وتابع المصدر، أن القوات حاصرت مناطق غرب مدينة العريش بحثا عن مطلوبين أمنيا، وخلال عملياتها نشرت أكمنة أمنية ثابتة ومتحركة قامت بمراجعة اوراق مستقلى سيارات خاصة وأجرة ونقل أثناء تحركاتهم.

وأغلقت القوات محاور طرق رئيسية شمال مدينة الحسنة، وأخرى تربط بين مدينة العريش ومناطق وسط سيناء، وشددت إجراءات الفحص والتفتيش للمسافرين على هذه الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: