الشارع السياسى

وزيرا الموارد المائية المصرى والزراعة الاوغندي يتفقدان إستراحات الري المصري والمركز الطبي بجينجا

في ثالث أيام زيارته لدولة أوغندا .. قام محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى يرافقه هيلين أوودا وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك الأوغندية ، السفير/ أشرف سويلم سفير مصر فى أوغندا ، المستشار/ محمد نزيه مستشار السفارة المصرية بأوغندا ، وأعضاء بعثة الري المصري بأوغندا ، بتفقد إستراحات الري المصري بمدينة جينجا ، والمركز الطبي المصرى المقام في مدينة جينجا والصيدلية الملحقة به.

وصرح عبد العاطى أنه تم الإنتهاء من أعمال تأهيل وتجديد إستراحات الري المصري بمدينة جينجا ، وجارى تأهيل وتجديد إستراحات الرى المصرى بمدينة كمبالا ، مشيراً إلى أن أعمال التأهيل تمت من خلال التشغيل الذاتي بمعرفة بعثة الري المصري بأوغندا توفيراً للنفقات.

كما تفقد عبد العاطى والسيدة هيلين المركز الطبي المصرى بمدينة جينجا “أفري ايجيبت” ، والذى يوفر الخدمات والإستشارات الطبية لمواطني مدينة جينجا والمقاطعات المحيطة ، وتفقُد الأقسام المختلفة الموجودة به والمزودة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية ، وكذلك الصيدلية التابعة للمركز الطبي.

وصرح عبد العاطى أنه تم تخصيص أحد إستراحات الرى التي تم تأهيلها لتجهيز المركز الطبي المصرى بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأضاف عبد العاطى أن هذا المركز الطبي يؤكد على حرص الدولة المصرية على دعم جهود التنمية الإجتماعية في أفريقيا وخدمة المواطنين بالدول الأفريقية من خلال الخبرات المتميزة للأطباء المصريين العاملين بالمركز ، مشيراً إلى أن المركز هو أحد ثمار التعاون الممتد بين البلدين وإضافة هامة للمشروعات المشتركة بينهما.

ويقدم المركز الطبى العديد من الخدمات أبرزها قسم الأشعة التشخيصية ويضم جهاز أشعة مقطعية متعددة الشرائح وهو الجهاز الوحيد من نوعه في مقاطعة جينجا ، وجهاز قياس كثافة العظام (الديكسا سكان) وهو الأول من نوعه في دولة أوغندا ، وأجهزة الأشعة العادية والأشعة التلفزيونية والديجيتال ماموجرام ، بالإضافة لقسم أمراض القلب والذى يضم أحدث أجهزة رسم القلب والأشعة التليفزيونية على القلب وجهاز رسم القلب بالمجهود ، ووحدة صحة المرأة تحت إشراف إستشاريين مصريين للتوعية والكشف والتشخيص المبكر لأورام الثدي و حالات سرطان الرحم ومتابعة حالات الحمل ، وعيادة الباطنة تحت إشراف استشاريين مصريين لعلاج حالات السكر والضغط والأمراض المزمنة والأمراض المعدية كالملاريا وتقديم التوعية من الأمراض الوبائية ، ووجود إستشاري أطفال لتقديم التوعية والتطعيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: