مال واعمال

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوافق علي الجيل الرابع لشبكات المحمول

IMG_٢٠١٦٠٨٢٣٠_١٠٤٧٢٧

كتبت/خلود ابودومة.
كشف مصدر مسؤول رفيع بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن مجلس إدارة الجهاز الذى عقد لساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، قد وافق على رخص الجيل الرابع للمحمول فى شكلها النهائى للتوقيع.

وأوضح المصدر ، انه سيتم إرسال الرخص فى شكلها النهائى الأحد المقبل، على أن يتم إعطاء مهلة لشركات الاتصالات الأربعة حتى 22 من سبتمبر المقبل، لافتا إلى أه تم وضع أسبوع العيد فى الاعتبار عند وضع المهلة الزمنية ،عقد الاجتماع برئاسة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات على رخص خدمات الجيل الرابع وتقديم خدمات المحمول الأسبوع الماضى، وفوض الإدارة التنفيذية بقيادة المهندس تامر جاد الله بالبدء فى الإجراءات الخاصة بها والتفاوض على قروض بنكية تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه، وأكد مصدر مسئول بالشركة لـ”اليوم السابع” فى وقت سابق أن الشركة المصرية للاتصالات ستبدأ تقديم خدمات المحمول بعد عام من الحصول على الترخيص، وأنها بدأت بالفعل فى تجهيز السنترالات ورفع كفاءة الخطوط.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد على دعم الدولة إصدار رخص خدمات الجيل الرابع، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ووعد بزيادة الترددات الممنوحة للشركات عند الانتهاء من الترخيص.
موضوعات متعلقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: