مال واعمال

سعر البيتكوين يقفز بنسبة 9 % بعد قرار بايدن التاريخى بإصدار الدولار الرقمي

سجلت عملة البيتكوين، الأربعاء، زيادة كبيرة بنسبة 9 % عقب إصدار الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا تنفيذيًا بالبدء في إصدار الدولار الرقمي.

وذكرت مصادر إخبارية، أن عملة البيتكوين سجلت 42،284 دولار في أخر تداول لها لتسجل ارتفاعا يصل إلى نسبة 9 % طبقا لشركة “كوين ميتركس” العالمية لتنظيم بيانات العملات المشفرة، والتي أشارت أيضًا إلى ارتفاع حاد في قيمة عملة “الايثريوم”.

وأضاف الشبكة أن هذه الزيادة جاءت عقب نشر بيان لوزارة الخزانة الأمريكية عن القرار التنفيذي للرئيس بايدن بشأن سوق العملات الرقمية.

وذكرت تقارير أنه قبل قيام الرئيس بايدن بالتوقيع على هذا القرار كان هناك خلافا بشأن هذه الخطوة بين مسئولين البيت الأبيض ووزير الخزانة الأمريكي جانيت يلين.

ووفقا لبيان للبيت الأبيض، فقد أمر الرئيس الأمريكي الوكالات الحكومية الأمريكية بدراسة الفوائد والمخاطر المحتملة لإنشاء دولار رقمي، مع “الإلحاح على البحث والتطوير بشأن عملات رقمية مشتركة محتملة في الولايات المتحدة”، وسط الارتفاع الهائل في العملات المشفرة الخاصة مثل البيتكوين.

وقال البيت الأبيض إن حوالي 16 % من الأمريكيين البالغين، حوالي 40 مليون شخص، استثمروا في العملات المشفرة أو تداولوها أو استخدموها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: