مال واعمال

الرئيس السيسي يجتمع بوزير الطيران للاطلاع علي عدد من المشروعات ويوجة باستكمال تطوير مطار القاهرة

images (26)

كتب/محمد عبدالله

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، مع الوزير حسام كمال وزير الطيران المدنى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع من الوزير على الموقف بالنسبة لعدد من المشروعات والتكليفات التى كان الرئيس قد وجه بتنفيذها، والتى تستهدف تطوير عدد من المطارات من أجل استيعاب الزيادة المطردة فى أعداد الركاب وحركة السفر والتنقلات.

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيس وجه باستكمال أعمال التطوير الجارية بميناء القاهرة الجوى، حيث استعرض وزير الطيران آخر الاستعدادات لافتتاح صالة الركاب رقم 2، والتى ستجعل ميناء القاهرة الجوى الأكبر على مستوى القارة الأفريقية بطاقة استيعابية تزيد عن 30 مليون راكب سنوياً، ومن المقرر افتتاح الصالة بشكل مبدئى خلال شهر مارس المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الوزير استعرض عدداً من المشروعات الجارية والمستقبلية لوزارة الطيران المدنى، حيث أوضح أنه جارى العمل على وضع تصور شامل لتطوير شركة مصر للطيران يقوم على تطوير شبكة الخطوط الجوية، وتحديث الأسطول الخاص بالشركة فضلا عن صياغة سياسات تسويقية جديدة ومتطورة.

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن الرئيس استمع إلى خطط الوزارة بالنسبة لزيادة حركة السياحة إلى مصر من خلال تقديم عروض تسويقية للسياحة الداخلية والعربية.

كما حرص الرئيس على الاطمئنان على استعدادات شركة مصر للطيران لموسم الحج ولقرب عودة العاملين فى الخارج إلى مقار عملهم عقب قضاء عطلاتهم السنوية، مؤكداً ضرورة توفير كل الإمكانيات والخدمات اللازمة لتلبية كافة احتياجات الحجاج والمصريين خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: