اخبار المحافظاتاهل الفن

إقبال كبير من الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الخامس

شهدت بوابات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، إقبالا كبيرا في يومه الخامس للجمهور، حيث توافدت مختلف الشرائح العمرية منذ الساعة العاشرة صباحاً أمام بوابات المعرض المقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

كما توافد على المعرض عدد كبير من حاملي الجنسيات العربية والأجنبية التي حرصت علي متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام ضمن أعمال المعرض، بهدف التعرف على مختلف الثقافات العربية والأجنبية والإفريقية، حيث تحتضن الدورة الـ 55، 1200 دار نشر من 70 دولة.

 

وانتشر متطوعون في جميع أنحاء المعرض للرد على استفسارات الجمهور وإرشاد رواد المعرض، وتسهيل عملية وصولهم إلى أجنحة العرض أو أماكن الندوات والفعاليات.

 

ويتيح الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خريطة مُفصلة لصالاته المقسمة إلى 5 صالات حيث بإمكان الزائر البحث من خلال الخريطة على مكان دار النشر أو الجناح الذي يرغب في التوجه إليه بسهولة؛ كما يوصي الزوار بحجز تذكرتهم عبر الإنترنت قبل التوجه لتخطى أي قوائم انتظار عند الدخول للمعرض.

 

وتأتي هذه الدورة تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وتقام فعالياتها حتى 6 فبراير المقبل وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وجرى اختيار العالم الأثري الكبير سليم حسن عميد الأثريين المصريين ليكون شخصية هذا العام للمعرض، فيما تحل مملكة النرويج كضيف شرف المعرض، وتم اختيار يعقوب الشاروني الكاتب والصحفي المصري وأحد رواد أدب الأطفال في مصر والعالم العربي كشخصية معرض الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: