عرب وعالم

محكمة أمريكية تأمر بحذف فيلم “براءة المسلمين” من موقع “يوتيوب”

الممثلة-سيندي-لي-غارسيا-300x192أمرت محكمة فيدرالية في الولايات المتحدة أمس الأربعاء، بإزالة فيلم “براءة المسلمين” المسيء للإسلام من موقع “يوتيوب”.

وذكرت “روسيا اليوم” أن محكمة الاستئناف في الدائرة القضائية التاسعة، استجابت لدعوى الممثلة سيندي لي غارسيا التي تقول إن منتجي الفيلم خدعوها، عندما دعوها للمشاركة في الفيلم، ومن ثم غيروا السيناريو، ليصبح معاديا للإسلام، وسجلوا للشخصية التي لعبت غارسيا دورها، أسطر مسيئة للإسلام لم تكن موجودة في السيناريو الأولي.

وتجدر الإشارة الى أن “يوتيوب” كان يرفض حتى الآن حذف الفيلم، مصرا على أن مضمونه لا يتعارض مع معايير الموقف. وأصر “يوتيوب” الذي تملكه شركة “غوغل” على أنه لا يحق حذف الفيلم إلا للقائمين عليه، رافضا حق الممثلة غارسيا في المبادرة بذلك. وردا على هذا الموقف لإدارة الموقع، رفعت غارسيا دعوى قضائية ضد “جوجل”، تصر فيها أن منتج الفيلم نقولا باسيلي نقولا أعطاها سيناريو للفيلم لم يذكر لا المسلمين ولا النبي محمد.

وكان نشر الفيلم الأمريكي قد أثار موجة غضب غارمة في العديد من الدول، تحولت الى احتجاجات واشتباكات عنيفة مع الشرطة سقط فيها عشرات القتلى. وفي بنغازي تحولت الاحتجاجات على الفيلم الى هجوم على القنصلية الأمريكية، قتل فيه 4 أمريكيين، بينهم السفير الأمريكي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: