اخبار المحافظات

عصاري العيد تشهد توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات

          توافد جموع من المواطنين بالمحافظات على الحدائق العامة والمتنزهات، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك للاحتفال بالعيد .

ففي محافظة أسوان وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة تصدرت المسحطات الخضراء وخاصة الحديقة النباتية الاستوائية التاريخية بأسوان المشهد فى استقبال المواطنيين بعد أن فتحت أبوابها في تمام الثامنة صباحا، وقد نظمت العديد من الأسر رحلاتها النيلية إلى الحديقة النباتية عبر رحلات المراكب الشراعية واللنشات النهرية، للاحتفال بالعيد وسط الطبيعة الخلابة داخل الحديقة والتى تقع على مساحة 17 فدانًا وسط نهر النيل بمدينة أسوان.

فيما حالة درجات الحرارة المرتفعة من تواجد الأهالى والأسر بكورنيش النيل، حيث من المتوقع توافد المواطنيين خلال الفترات المسائية مع تحسن حالة الطقس، وقد إكتفى الشباب والاطفال بالراحلات النيلية إلى الجزر النيلية الشهيرة على أنغام الموسيقى والفلكلور النوبي ، وقد توافد الأهالي على الجزر النيلية الشهيرة من بينها جزيرة سهيل وهيصة وتمساح وجزيرة بربر.

وفي محافظة البحيرة، احتفل آلالاف من المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك ، بأول أيام العيد ، وتوجهوا إلى المناطق الأثرية برشيد والحدائق والمتنزهات فى إدفينا .

واستقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا ، وعلى ضفاف النيل فرع رشيد ، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية .

وكثفت الأجهزة الأمنية والصحية والتموينية من حملاتها على المتنزهات والملاهى والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها ، وكذلك تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أية حالات تسمم غذائى والوقوف على مصدرها ، والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائى .

وفي محافظة دمياط ، شهدت مدينتا رأس البر ودمياط الجديدة منذ الصباح توافدا جماهيريا كبيرا لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك
ففى رلأس البر نتيجة للزحام الشديد تم تكثيف الحملات المرورية في الشوارع الرئيسية والميادين لتنظيم عملية دخول السيارات إلى المدينة ومنع التكدس كما تم الدفع باعداد اضافية من الغواصين في مناطق البلاجات لسرعة عملية الانقاذ داخل مياه البحر .

وفى دمياط الجديدة شهدت المدينة ومنطقه البلاجات تزاحما شديدا من الاهالى مما جعل جهاز المدينة يعين 30 غواصا للمرور فى مناطق البلاجات وقام الجهاز بتسيير خط سرفييس من داخل المدينة الى منطقة البلاجات لنقل المصطافين.

وفي محافظة شمال سيناء ، خرج المواطنون صباح يوم العيد إلى شواطىء البحر والمتنزهات العامة بالعريش والخروج الي المزارع والاستعداد كذلك للمهرجانات التى ستقام خلال أيام العيد ، والتي تتضمن سباقات للهجن والخيل وسباق الموتسيكلات بين الشباب والألعاب الشعبية السائدة بين أبناء المحافظة لإدخال البهجة والسرور بين الشباب .

وقد بدت مظاهر الفرحة لدى الأطفال والشباب للتسابق على ركوب الابل والخيول للاستمتاع بفرحة العيد .

كما توجه مشايخ القبائل وكبار العائلات والعواقل والشباب الى دواوين ومقاعد العائلات لتبادل التهانى .. كما استقبلت القبائل والعائلات أيضا ضيوفها لتقديم واجب التهنئة بالعيد ولقاء أبناء القبيلة فى تجمع أسرى يضم أفراد القبيلة كعادات وتقاليد أبناء البادية لتأصيل قيم المحبة والإخوة والتسامح بين أفراد القبيلة وأبناء القبائل الأخرى .

وفي محافظة بني سويف، شهدت مراكز شباب المحافظة توافد الأهالي للاحتفال بعيد الأضحي المبارك ضمن المبادرة الوزارية تحت شعار “العيد أحلى بمراكز الشباب”.

وعقب صلاة العيد استقبل مركز شباب صلاح سالم ببني سويف الأسر والرواد للاحتفال بالعيد بإعداده برنامجا متضمنا ألعاب متنوعة ومختلفة للأطفال والشباب وتشغيل أغاني الاحتفالات بالمركز.. وتأتي تنفيذ المبادرة الوزارية بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبرعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

وفي محافظة جنوب سيناء، شهدت مراكز الشباب إقبالاً كبيراً من المواطنين منذ الساعات الأولى في أول أيام عيد الأضحى المبارك وذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على قيام تلك المراكز بأدوارها على أكمل وجه، وإتاحة الفرصة أمام المواطنيين لممارسة مختلف الأنشطة بها في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، بتكثيف الأنشطة والبرامج المنفذة داخل مراكز الشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية لاسيما خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وتحت رعاية خالد فودة محافظ جنوب سيناء تحت شعار ” العيد احلي بمركز الشباب”.

واكد محمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة حرص المديرية على متابعة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية داخل مراكز الشباب وتكثيف الأنشطة بها مع الاهتمام بالطلائع والشباب المترددين عليها وتوفير كافة الخدمات لهم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، لكى يستفيدوا من أنشطة مراكز الشباب على مستوى قرى ومدن ووديان المحافظة.

المصدر: أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: