اخبار المحافظات

الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى بسبب الشبورة في بعض المحافظات

images (31)

كتبت/نورهان امير

اكد الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف بوزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد فى المحافظات التى تسوء فيها حالة الطقس وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن هيئة الإسعاف تتلقى يوميًا تقريرين من هينة الأرصاد الجوية، للتعرف على حالة الطقس فى القاهرة الكبرى والمحافظات، وفى حالة ظهور أى مفاجآت فى حالة الطقس يتم إخطار هيئة الإسعاف بها لتوخى الحذر واتخاذ التدابير اللازمة.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف بوزارة الصحة، أنه يتم التنسيق مع جهاز المرور بوزارة الداخلية، لمتابعة حالة الطرق السريعة، خاصة أن الـ48 ساعة الماضية شهدت شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة والصحراوية، لافتًا إلى أن التنسيق على مدار الساعة، وجميع الطرق مراقبة.

وأوضح رئيس هيئة الإسعاف، أن أسطول الهيئة به أكثر من 2800 سيارة تعمل منها على مدار الساعة بشكل مكثف 2150 سيارة، مشيرًا إلى أنه يتم إعادة انتشار السيارات وتوزيعها على الطرق السريعة حسب حالة الطقس، لافتًا إلى أن الهيئة بها أجهزة اتصال على أعلى مستوى.

وتابع الأنصارى، أنه يتم التنسيق الكامل مع المستشفيات التابعة للوزارة لنقل أى مصابين فى الحوادث التى تقع جراء سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أن سرعة استجابة السيارات للبلاغ لا تتجاوز 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: