حوادث وقضايا

مزارع بصان الحجر يبلغ عن وجود أثار بأرضه والمحافظ ينتقل فوراً للمعاينه على الطبيعه

ارض 45

كتب / تامر فؤاد

كلف الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية مدير منطقة صان الحجر الأثرية إتخاذ كافة الاجراءات القانونية للتنقيب فى مساحة 16 فدان مجاورة للمنطقة الأثرية الشهيرة الواقعة بمنطقة صان الحجر بمشاركة البعثة الأثرية الموجودة بالمنطقة وتحت اشراف الأمن .

وطلب المحافظ اعداد تقرير فى مدة أقصاها ثلاثة ايام لبيان مدى صحة ما ورد إليه من معلومات تفيد وجود أثار تحت الأرض بالمنطقة المبلغ عنها أم لا ……….

كانت معلومات قد وردت لمحافظ الشرقية من المواطن سيد احمد محمد نوفل الذى يمتلك مساحة 2 فدان ضمن المساحة سالفة الذكر والذى حضر للمحافظ بمكتبه ليخبره، خوفاً من الحفر بنفسه ، حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية لأنه لا يستطيع أن يثبت أنه أبلغ ، ويرغب فى قيام الدولة بذلك ،  لحفظ حقوقها وتشجيع الاهالى عن الابلاغ عن الأثار الموجودة بأرضهم عند الحفر ..

وقال المواطن تحدث سرقات كثيرة للأثار بالمنطقة وأنه متأكد من وجود معبد أثرى على مسافة 5 أمتار من أرضه وأن هذه الارض التى اشتراها من مالكيها أبلغوه أنهم استخرجوا منها عدة لوحات أثرية .

وعلى الفور انتقل محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام اليوم للمنطقة الاثرية بصان الحجر وتفقد الارض المبلغ عنها وتحدث تليفونياً مع الدكتور ممدوح الدماطى – وزير الآثار للابلاغ عن ما ورد إليه من معلومات بهذا الشأن وطلب منه تطوير المنطقة الأثرية بصان الحجر وسوف تساهم المحافظة فى هذا التطوير وانشاء عدة كافتريات لآستقبال السياح وطلب عمل متحف مفتوح بالمنطقة .

كما وافق المحافظ على زرع عدة أعمدة لإنارة المنطقة لعدم تعرضها للسرقة ، وقرر تشجيع السياحة الداخلية بتوزيع منشور على جميع المراكز لتنظيم رحلات مدرسية لهذه المنطقة التى وصفها المحافظ بأنها ……… ( أقصر الشرقية )  وذلك لوضع محافظة الشرقية على الخريطة السياحية ، وقرر المحافظ دعوة المستثمرين لبناء فندق سياحى لتشجيع السياحة بالمنطقة .  

اثار 14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: